جمال عامر يفدم قراءة اولية للعدوان الاسرائيلي على ميناء الحديدة        تنسيق سعودي اسرائيلي قبل استهداف ميناء الحديدة        إحصائية أولية ضحايا الغارات الإسرائيلية على مدينة الحديدة       صنعاء تتوعد اسرائيل .. لاخطوط حمراء امام عمليات الرد     
    الاخبار /
البنك المركزي اليمني بصنعاء يفي بوعده ,, ألية استبدال العملة تبدا مهامها في في الراهده وعفار

2024-06-08 23:25:12


 
الوسط ـ متايعات
دشن البنك المركزي اليمني في صنعاء اليوم السبت عملية تعويض المواطنين عن العملة القانونية بما يقابلها من العملة المتداولة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف.واتجه عدد من المواطنين لاستبدال العملة القانونية في النقاط التي حددها البنك في مركز رقابة الراهدة بمحافظة تعز، ورقابة عفار في البيضاء وفق المبالغ المسموح تعويضه من العملة القانونية بمبلغ 3 مليون ريال أو أقل تم التعويض عنه مباشرة بمجرد إيصال المبلغ إلى نقطة التعويض.واستبدلت نقاط التعويض 1000 ريال من العملة القانونية بمبلغ 3350 ريال من العملة التي طبعتها الحكومة التابعة للتحالف دون غطاء نقدي.

يشار إلى أن الحكومة التابعة للتحالف طبعت أكثر من 5 ترليون و320 مليار ريال يمني دون غطاء نقدي قامت بتوزيعها في المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف بين عامي 2016ـ 2021م شكلت كارثة على الاقتصاد الوطني.
واتخذت حكومة صنعاء إجراءات الحظر لتداول تلك العملة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها حفاظا على سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign