جمال عامر يفدم قراءة اولية للعدوان الاسرائيلي على ميناء الحديدة        تنسيق سعودي اسرائيلي قبل استهداف ميناء الحديدة        إحصائية أولية ضحايا الغارات الإسرائيلية على مدينة الحديدة       صنعاء تتوعد اسرائيل .. لاخطوط حمراء امام عمليات الرد     
    الاخبار /
الصحافة البريطانية تكشف عن مضمون عروض امريكية مغرية لصنعاء

2024-05-15 21:36:23


 
الوسط ـ متايعات
روجت الصحافة البريطانية على نطاق واسع اخبار تشير الى رفض صنعاء عروض قدمتها الولايات المتحدة، الأربعاء قبل ايام  لصنعاء ، وقالت صحيفة الجارديان البريطانية عن دبلوماسيين قولهم إن الولايات المتحدة أبلغت السعودية بدعمها استئناف المفاوضات مع من وصفتهم بـ"الحوثيين" والتي كانت عارضتها وعرقلتها مؤخرا بذريعة وقف العمليات في البحر الأحمر.

وأشارت المصادر إلى أن العرض الجديد يتضمن منح "الحوثيين" أموال طائلة في إشارة إلى تقاسم عائدات النفط إضافة إلى منحهم حقائب عدة في حكومة وحدة وطنية دائمة في إشارة إلى تسليمهم الحكومة الجديدة.

وافادت الصحيفة بان المبعوث الأممي الذي زار قبل أيام عدن ابلغ المجلس الرئاسي وحكومة بن مبارك بضرورة السير بالاتفاق الجديدة.

والعرض الأمريكي الجديد جزء من سلسلة عروض سبق لواشنطن طرحها على الطاولة مقابل وقف العمليات اليمنية في البحر الأحمر، لكن خلوا العرض الجديد من الإشارة لعمليات البحر الأحمر يشير إلى أن المخاوف الامريكية باتت تتجاوز الان مرحلة البحر الأحمر مع تلويح اليمن بعمليات خارج نطاقها المائي وصولا إلى البحر الأبيض المتوسط.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign