جمال عامر يفدم قراءة اولية للعدوان الاسرائيلي على ميناء الحديدة        تنسيق سعودي اسرائيلي قبل استهداف ميناء الحديدة        إحصائية أولية ضحايا الغارات الإسرائيلية على مدينة الحديدة       صنعاء تتوعد اسرائيل .. لاخطوط حمراء امام عمليات الرد     
    الاخبار /
تقرير أمريكي: أزمة صواريخ اليمن دون نهاية في الأفق

2024-05-08 00:53:28


 
الوسط ـ متايعات
أكد مسؤول عسكري أمريكي ، أن الوضع في البحر الاحمر بسبب عمليات قوات صنعاء بأنه الأكثر تحدياً وديناميكية شهدتها البحرية الأمريكية منذ عقود .

وقال قائد المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات الأمريكية في البحر الأحمر الأدميرال مارك ميجويز إن " البحارة عملوا لمدة ستة أشهر متواصلة لإبقائنا عاملين في المحطة في بيئة قتالية الأكثر تحدياً وديناميكية شهدتها البحرية الأمريكية منذ عقود ".

من جانبه ، أعلن المتحدث باسم البحرية الأمريكية لموقع "بيزنس إنسايدر" ، " عودة حاملة الطائرات (آيزنهاور) والمدمرة (غريفلي) إلى البحر الأحمر بعد زيارة ميناء خليج سودا باليونان مؤخرًا لاعادة تسليحهما بعد أن استنفذت ذخيرتها ".

وذكر موقع "بيزنس إنسايدر" أن " عودة حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور"، إلى البحر الأحمر، بعد إعادة تسليح، تأتي في ظل أزمة صواريخ اليمن دون نهاية في الأفق، وتحذير المخابرات الأمريكية من أن الصراع قد يستمر لفترة من الوقت ".

مشيراً إلى "إنفاق البحرية الأمريكية ما يقرب مليار دولار على الصواريخ لمواجهة التهديدات من اليمن " ، مؤكدة أنه " رقم يسلط الضوء على التكلفة المالية المتزايدة في البحر الأحمر وحاجة سفن البحرية إلى تجديد ذخائرها ".





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign