جمال عامر يفدم قراءة اولية للعدوان الاسرائيلي على ميناء الحديدة        تنسيق سعودي اسرائيلي قبل استهداف ميناء الحديدة        إحصائية أولية ضحايا الغارات الإسرائيلية على مدينة الحديدة       صنعاء تتوعد اسرائيل .. لاخطوط حمراء امام عمليات الرد     
    الاخبار /
نتتياهو يفشل جولة القاهرة ويتوعد باجتباح رفح رغماً عن اي اتفاق

2024-05-05 21:49:08


 
الوسط ـ متايعات
في ظل امتناع اسرائيل عن المشاركة في جولة المفاوضات واصرارها على تنفيذ مخطط اجتياح رفح ، غادر وفد حركة حماس، الاحد، العاصمة المصرية بعد نحو يومين من المفاوضات التي غاب عنها الاحتلال الإسرائيلي

ونقلت وسائل اعلام دولية عن مصادر في حماس قوله إن الوفد غادر إلى العاصمة القطرية الدوحة حيث يقيم رئيس المكتب السياسي للحركة، مشيرا إلى المغادرة تأتي لمزيد من التشاور.

ولم يعلن اي بيان بشأن الجولة الجديدة التي استمرت ليومين وشارك فيها رئيس الاستخبارات الامريكية وليام بيرنز ووفود من قطر ومصر.

ومع أن مصر تحدثت عن تقدم إيجابي في المفاوضات التي قالت حماس انها ستسعى خلالها للاستيضاح حول بعض بنود المقترح الجديد ، الا ان الاحتلال حاول التنصل منها بما في ذلك تهديد الولايات المتحدة بالسير منفردا في تصعيده، حيث كشفت وسائل اعلام إسرائيلية عن بعث رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو رسالة للولايات المتحدة تضمنت انتقادات لها ..

وتحدث نتنياهو عن عدم ثقته بالوعود الامريكية ، والتهديد بالتخلي عن الحماية الامريكية.

وتزامنت رسالة نتنياهو مع تصعيد كبير باتجاه رفح حيث شن طيران الاحتلال غارات جديدة على المعبر البري مع مصر بالتوازي مع مطالب بشن هجوم بري وبدئه ترتيبات لارتكاب مزيد من المجازر باغلاق قنوات ناقلة على راسها الجزيرة.كشفت وسائل إعلام عبرية عن مخطط رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو الرامي إلى عرقلة اتمام صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس

ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن صحفيين قولهم إن نتنياهو يصدر بيانات ضد إبرام صفقة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تحت غطاء مسؤول دبلوماسي.

وأشارت صحيفة "جيروزاليم بوست" إلى أن المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه وهدد بدخول رفح رغما عن أي اتفاق هو بنيامين نتنياهو نفسه.

وأضافت الصحيفة أن هدف نتنياهو هو إيهام الرأي العام في الداخل والخارج بأن هناك إجماعا على مسألة التصعيد العسكري ضد الصفقة.

واتهمت وسائل إعلام عبرية بالإضافة إلى نواب من المعارضة في الكنيست، نتنياهو بمحاولة إفشال صفقة تبادل الأسرى مع حماس بعد تصريح لـ"مصدر سياسي" يؤكد إصرار تل أبيب على دخول رفح جنوبي قطاع غزة مع صفقة أو بدونها.

كذلك، تداولت قنوات وصحف عبرية تصريحا لـ"مصدر سياسي" -لم تسمه- قال فيه إن تل أبيب "لن توافق على إنهاء الحرب ضمن أي صفقة مع حماس".

وأضاف المصدر أن "الجيش سيدخل رفح، سواء أكانت هناك هدنة لإطلاق سراح المختطفين أم لا".

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign