جمال عامر يفدم قراءة اولية للعدوان الاسرائيلي على ميناء الحديدة        تنسيق سعودي اسرائيلي قبل استهداف ميناء الحديدة        إحصائية أولية ضحايا الغارات الإسرائيلية على مدينة الحديدة       صنعاء تتوعد اسرائيل .. لاخطوط حمراء امام عمليات الرد     
    الاخبار /
صنعاء ,, مسيرات مليونية تضامناً مع غزة

2024-05-03 20:41:12


 
الوسط ـ متايعات

شهدت ساحات عواصم المحافظات اليمنية، عصر اليوم الجمعة، تظاهرات مليونية حملت عنوان "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار" وتأييدا لمرحلة التصعيد الرابعة.وشهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء مسيرة حاشدة، وحمل المشاركون في التظاهرات المليونية، العلمين اليمني والفلسطيني، وهتفوا بالشعارات المنددة بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق أبناء غزة والأراضي المحتلة، مؤكدين الاستمرار في نصرة الأشقاء في فلسطين حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشاد البيان بالمواقف المشرفة لطلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية وموقف أساتذة الجامعات الأحرار نصرة للشعب الفلسطيني، معبرا عن تضامن الشعب اليمني مع طلاب وأساتذة الجامعات الأمريكية والأوروبية، وإدانة ما يتعرضون له من قمع واعتداء واعتقال من اللوبي اليهودي الصهيوني.

وثمن استجابة القوات المسلحة اليمنية للدعوات الشعبية المتمثلة في زيادة الضربات والعمليات التي تنفذها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، مباركا العمليات النوعية المتواصلة من جميع الجبهات مع العدو الصهيوني بدءاً بحركات الجهات والمقاومة في فلسطين وجنوب لبنان والعراق.

كما أشاد البيان بالتحرك الإيجابي للدول والشعوب الأفريقية للتحرر من الهيمنة الأمريكية والتي بدأت بخطوات مهمة منها طرد القواعد الأمريكية من بلدانهم.

وأعلن البيان استعداد الشعب اليمني لخوض الجولة الرابعة من التصعيد التي أعلن عنها قائد الثورة في خطابه الأخير.

كما جدد دعوته للشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم إلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم.

 

----بيان القوات المسلحة اليمنية للإعلان عن بدء المرحلة الرابعة من التعصيد.

وخلال التظاهرة المليونية في ميدان السبعين بصنعاء، أعلن المتحدث الرسمي لقوات صنعاء العميد يحيى سريع، بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد.

كما أعلن بدء مرحلة استهداف كافة السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من البحر الأبيض المتوسط في أي منطقة تطالها أيدي القوات المسلحة اليمنية.

وأكد فرض عقوبات شاملة على جميع سفن الشركات التي لها علاقة بالإمداد والدخول للموانئ الفلسطينية المحتلة من أي جنسية كانت، في حال اتجه العدو الإسرائيلي لشن عملية عسكرية عدوانية على رفح.

ولفت العميد سريع إلى أن القوات المسلحة اليمنية ستمنع جميع سفن الشركات المرتبطة بموانئ الاحتلال من المرور في منطقة عملياتنا بغض النظر عن وجهتها.

وقال سريع: " لن نتردد في التحضير والاستعداد لمراحل تصعيدية أوسع وأقوى حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة".

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign