قائد الأسطول الخامس يعترف نحن امام حرب بحرية مفتوحة في البحر الاحمر       واشنطن تعترف بتفوق الحوثيين على قواتها في البحر الاحمر        قوات صنعاء تحصد ست سفن امريكية وبريطانية في البحر الاحمر في ساعات        إشتعال المواجهات في البحر الاحمر .. صنعاء تكشف التطورات وتعلن تأجيل بيانها      
    الاخبار /
إعتراف بريطاني بنجاح المعادلة اليمنية في البحر الاحمر

2024-02-02 21:51:47


 
الوسط ـ متايعات

أكدت صحيفة " تليغراف " البريطانية ان المعركة في البحر الأحمر تسير لصالح الحوثيين .
وقالت الصحيفة في تقرير للكاتب " توم شارب " ان تحقيق الحوثيين هدفهم النهائي بتعطيل انسياب حركة الملاحة، أسهل من محاولة التحالف الدولي استعادته.
وأرجع ذلك الى ان الحوثيين يتمتعون بميزة صاحب الأرض ، ذلك أن اليمن دولة مطلة على البحر الأحمر، وهم بالتالي على دراية تامة بأحوال البحر والمناخ، وكلتا هاتين النقطتين في صالح الطرف المهاجم، .
كما تحدثت الصحيفة عن مزايا يحظى بها الحوثيون منها جهاز استخباراتهم التي وصفته بـ " عريق وراسخ " واستمرار عمله رغم الضربات الأمريكية البريطانية .
ووفق الصحيفة فان للحوثيين خيارات متنوعة تمكنهم من شن هجمات، من بينها صواريخ باليستية وصواريخ كروز مضادة للسفن، وصواريخ الهجوم البري، وكمية لا محدودة على ما يبدو من الطائرات المسيرة بدون طيار، وعدد وافر من الزوارق الهجومية السريعة، والسفن والزوارق المسيرة في بعض الأحيان.
وأشارت الصحيفة الى التحالف العسكري الذي تقوده أمريكا , وقالت انه تحالف معقد، إذ يضم كثيرا من الدول أو اللاعبين على أرض الملعب، كما يحلو للكاتب أن يصفهم مستخدما مصطلحات ألعاب رياضية يوحي من خلالها أن التحالف ذو طابع فسيفسائي. وقال إن العديد من هؤلاء يلعبون بشكل جيد، لكن بعضهم يمارس رياضة مختلفة، بل إن منهم من لم يقرر بعد أي فريق سيلعب فيه.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign