قائد الأسطول الخامس يعترف نحن امام حرب بحرية مفتوحة في البحر الاحمر       واشنطن تعترف بتفوق الحوثيين على قواتها في البحر الاحمر        قوات صنعاء تحصد ست سفن امريكية وبريطانية في البحر الاحمر في ساعات        إشتعال المواجهات في البحر الاحمر .. صنعاء تكشف التطورات وتعلن تأجيل بيانها      
    الاخبار /
"أنصار الله "تجدد تحذيرها لامريكا وبريطانيا ,, القادم اعظم

2024-02-01 20:54:54


 
الوسط ـ متايعات
وجه قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، الخميس، النصح والتحذير لبريطانيا وأمريكا، تزامناً مع شنهما عدوانا على اليمن.
وقال الحوثي في كلمة متلفزة، إن "على البريطاني أن يأخذ الدرس من سفينته التي احترقت من الليل إلى الليل وسيلحق بنفسه وباقتصاده الضرر من دون نتيجة".
وأكد أن الضربات الأمريكية والبريطانية فاشلة ولا تأثير لها، ولن تحدّ من قدراتنا العسكرية، موضحاً أن العدوان "له تأثير في أن نطوّر قدراتنا العسكرية، وهذا واضح للأمريكيين ويلمسونه في الصواريخ".
وتطرق قائد أنصار الله إلى الانقسامات الحادة التي تشهدها الإدارة الأمريكية، قائلاً إن" الرئيس الأمريكي عندما اتخذ قرار العدوان على بلدنا حماية للسفن الإسرائيلية هو خرق الدستور الأمريكي وهناك احتجاجات داخل الكونجرس من بعض الأعضاء".
وأضاف أن " على الرئيس الأمريكي بدلا من أن يفتح حروبا أن ينشغل أولا بأزمات بلاده وبالمشاكل التي تصنعها سياساته"، مشيراً إلى أن "العالم شاهد الأزمة الأخيرة في أمريكا بين حاكم تكساس، والرئيس الأمريكي التي أوشك الطرفان أن يصلا فيها إلى مستوى الاقتتال".
كما تطرق الحوثي إلى المحاولات الأمريكية الفاشلة للوساطة الدولية بهدف وقف العمليات اليمنية، حيث قال إنه " من بوادر الفشل سعي أمريكا إلى الاستعانة بالصين من أجل أن تسعى للوساطة والإقناع بوقف عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني".
ولفت إلى أن الصيني يدرك مصلحته أنها ليست في أن يسير تبعا للأمريكي، ويعرف ما يفعله الأمريكي في تايوان.

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign