قائد الأسطول الخامس يعترف نحن امام حرب بحرية مفتوحة في البحر الاحمر       واشنطن تعترف بتفوق الحوثيين على قواتها في البحر الاحمر        قوات صنعاء تحصد ست سفن امريكية وبريطانية في البحر الاحمر في ساعات        إشتعال المواجهات في البحر الاحمر .. صنعاء تكشف التطورات وتعلن تأجيل بيانها      
    متابعات /
اسرائيل تغرق في حرب قطاع غزة

2023-12-13 21:04:27


 
الوسط ـ متايعات
قال المحلل العسكري العربي فايز الدويري، إن فشل كيان الاحتلال وجيشه في تحقيق أي نصر عسري رغم الدعم الأمريكي، هو أحد الأسباب الرئيسية الكامنة وراء تغير الخطاب الأمريكي تجاه ما يجري في غزة وتغير الموقف الدولي.

ورأى الدويري في تدوينة نشرها بمنصة "إكس" أنه رغم العسكري والاستخباراتي والاقتصادي والسياسي المقدم من قبل أمريكا وحلفائها للاحتلال لكنه فشل في حربه على غزة بسبب الصمود الأسطوري لفصائل المقاومة الفلسطينية والتي فاقت كل التوقعات، وفشل الاحتلال في تحقيق أي انتصار.

وأشار إلى أن تغير الموقف الدولي الرسمي اتضح في التصويت على قرار الجمعية العمومية، التي صوتت بالأغلبية لصالح قرار وقف إطلاق النار في غزة.

وأكد الدويري أن الولايات المتحدة فقدت مصداقيتها وظهر زيف ادعاءاتها في الحديث عن البعد الإنسانيّ والأخلاقي ، أسباب أدت أيضا إلى تغير الموقف الدولي تجاه مايحدث في غزة.

ولفت إلى أن الاحتلال تحول إلى عبئ على الدول الداعمة له بسب انتهاكاته لمبادئ القانون الدولي في كافة المجالات وما ارتكبه ويرتكبه من جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وتهجير قسري.

وأدت الكثير من الأسباب ساعدت أيضا على تغير الموقف الدولي تجاه، خشية من توسيع دائرة الصراع مما يجعل من الصعب السيطرة عليها.

ورأى محللون، أن موقف اليمن غير من مجريات القضية وتسبب بتوسع رقعة المواجهة والحرب نصرة لأهل غزة والقضية الفلسطينية.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign