جمال عامر يفدم قراءة اولية للعدوان الاسرائيلي على ميناء الحديدة        تنسيق سعودي اسرائيلي قبل استهداف ميناء الحديدة        إحصائية أولية ضحايا الغارات الإسرائيلية على مدينة الحديدة       صنعاء تتوعد اسرائيل .. لاخطوط حمراء امام عمليات الرد     
    متابعات /
امريكا تحبط محاولة اممية جديدة لوقف اطلاق النار في قطاع غزة

2023-12-08 21:57:49


 
الوسط ـ متايعات
افشل مجلس الأمن الدولي في تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" ضد القرار ، وكانت النتائج النهائية لعملية التصويت على القرار: "13 عضو موافق، وعضو واحد معاض، وعضو واحد امتنع عن التصويت".

بينما يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة، انعقدت جلسة لمجلس الأمن الدولي للبحث في وقف لإطلاق النار في القطاع ، وخلال الجلسة، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن لا حماية فعالة للمدنيين في غزة وأن لا مكان آمنًا في القطاع.
غوتيريش لفت إلى أن الغذاء ينفد من سكان غزة، مشددًا على أن النظام الصحي في القطاع ينهار بينما الاحتياجات تتصاعد.
ودعا الأمين العام إلى إعلان وقف إطلاق نار لأسباب إنسانية.وكان غوتيريش وجه الأربعاء رسالة إلى مجلس الأمن استخدم فيها المادة 99 من ميثاق المنظمة الأممية التي تتيح له "لفت انتباه" المجلس إلى ملف "يمكن أن يعرّض السلام والأمن الدوليين للخطر"، في أول تفعيل لهذه المادة منذ عقود.
وبينما طالبت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) مجلس الأمن وكل دول العالم بوقف "الحرب الوحشية" الإسرائيلية في قطاع غزة قبل "فوات الأوان"، أبلغت واشنطن المجلس معارضتها لوقف فوري لإطلاق النار.
وقال نائب المندوبة الأميركية روبرت وود: "في حين تدعم الولايات المتحدة بشدة السلام المستدام الذي يتيح للإسرائيليين والفلسطينيين العيش بأمن وسلام، لا ندعم الدعوات إلى وقف فوري لإطلاق النار"، معتبرًا أن ذلك "سيؤدي فقط إلى زرع بذار الحرب المقبلة، لأنه لا رغبة لحماس برؤية سلام مستدام أو حل الدولتين" على حد تعبيره.
 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign