جمال عامر يفدم قراءة اولية للعدوان الاسرائيلي على ميناء الحديدة        تنسيق سعودي اسرائيلي قبل استهداف ميناء الحديدة        إحصائية أولية ضحايا الغارات الإسرائيلية على مدينة الحديدة       صنعاء تتوعد اسرائيل .. لاخطوط حمراء امام عمليات الرد     
    متابعات /
مصادر ...اتفاق سياسي وشيك ينهي معاناة الحرب والحصار في اليمن

2023-12-01 19:03:25


 
الوسط ـ متابعات سياسية
توقعت مصادر سياسية مطلعة التوقيع على اتفاق سياسي بين الأطراف السياسية اليمنية خلال الأيام القادمة ، وقالت المصادر ان اتفاق السلام جرى الاتفاق عليه ولم يتبقى سوى الإعلان عن موعد مراسيم الاتفاق الذي تشير المصادر إلى ان مقرة سيكون في سلطنة عمان وليس في الرياض ، وكشف وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، عن استكمال المملكة العربية السعودية تفاهماتها مع مليشيا الحوثي للتوصل إلى حل لإنهاء الحرب في اليمن.
وقال القربي، في منشور على منصة "إكس": "تشير لقاءات المبعوث الاممي في عُمان وحرصه على انهاء ملف الاسرى واستعجال ذهابه إلى الرياض أن المملكة السعودية قد استكملت تفاهماتها مع (صنعاء) لتسلم التفاهمات إلى المبعوث لوضع الآلية التنفيذية لها).
وأشار القربي إلى أنه من المحتمل "الإعلان عنها او التوقيع عليها في اوائل ديسمبر" القادم. ويوم أمس الخميس، التقى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، في العاصمة السعودية الرياض.
واستعرض اللقاء جهود السعودية لدعم السلام وخارطة الطريق بين الأطراف اليمنية، وفق ما افاد وزير الدفاع السعودي في منشور له على منصة إكس.
وفي الإطار ذاته، قال السياسي اليمني عبدالعزيز العقاب ان اتفاق السلام في اليمن قد تم الاتفاق عليه مؤكدا ان ما تبقى هو الإعلان الرسمي عن بنود الاتفاق.
واكد العقاب وهو رئيس منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات.
وأضاف على تويتر بالقول:" نبارك نجاح المفاوضات والوصول الى الاتفاقيات النهائية وندعو الى سرعة إعلان ذلك والتوقيع النهائي وسرعة التنفيذ العملي والدخول في أجواء السلام الحقيقية بما يهيئ الأجواء الإيجابية للخطوات المقبلة. المنطقة تحتاج الى السلام والمرحلة تستدعي ذلك وعلى الجميع انتهاز الفرصة بكل ثقة ومصداقية.
وكان مصدر دبلوماسي مطلع قد أكد موافقة مجلس الرئاسي التابع للتحالف على خارطة الطريق لإنهاء الحرب في اليمن، مشيرًا إلى مقترح بتأجيل التوقيع عليها،

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign