صحيفة امريكية ,, بايدن يدمر امريكا بانحيازة لإسرائيل        صنعاء تواصل عملياتها العسكرية ضد السفن العسكرية والتجارية المرتبطة باسرائيل        البنك المركزي اليمني بصنعاء يفي بوعده ,, ألية استبدال العملة تبدا مهامها في في الراهده وعفار       فلسطين ... مجزرة النصيرات جريمة جديدة للاحتلال ضحايها اكثر من 600 قتيل وجريح      
    الاخبار /
المفوضية الاوروبية تحذر من تفاقم سوء التغذية الحاد في اليمن

2023-06-30 19:24:56


 
الوسط ...متابعات
حذّرت المفوضية الأوروبية من ارتفاع حالات سوء التغذية في اليمن، خلال الأشهر القادمة؛ جراء تفاقم انعدام الأمن الغذائي، وعدم كفاية خدمات الرعاية الصحية الأولية، ونقص التمويل الإنساني.

وأوضحت المفوضية، في بيان لها، أن هناك زيادة في حالات سوء التغذية في العديد من المحافظات منذ بداية العام الجاري، مع توقعات زيادة أخرى في موسم الذروة من يونيو الجاري، وحتى سبتمبر المقبل.

وأشارت إلى أن معدلات تقزم الأطفال في اليمن مرتفعة للغاية، حيث تصل إلى ما نسبته خمسة وأربعون بالمائة، إضافة إلى أن نحو أربعة وعشرين بالمائة من الأطفال دون سن الخامسة يعانون من الهزال الشديد في المناطق الأكثر تضررا من أزمة انعدام الأمن الغذائي.

وأوضحت المنظمة الأوربية أن اليمن يشهد تفشيا للأمراض المرتبطة بانخفاض تغطية التطعيم لدى الأطفال، خاصة حالات الحصبة التي سجلت زيادة حادة لدى الأطفال دون سن أربع سنوات.

ويقدر تحليل التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي أن 500 ألف طفل سيعانون من سوء التغذية الحاد في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة، بما في ذلك ما يقرب من 100 ألف طفل من المحتمل أن يعانوا من سوء التغذية الحاد.

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign