النص الكامل لأول إحاطة يقدمها المبعوث الأممي لدى اليمن من صنعاء        المبعوث الأممي يؤكد وجود تقدم في المفاوضات بشأن الأزمة اليمنية        صنعاء تحدد شروطها لتمديد الهدنة ,, المرتبات اولاً        عدن ,, ملف هيكلة الجيش والامن ودمج المليشيات يسلم لفريق بريطاني      
    الاخبار /
منظمة دولية تتهم السعودية بارتكاب جرائم صادمة ضد المهاجرين

2022-12-08 20:15:10


 
الوسط نت / متابعات
طالبت منظمة "هيومن رايتس" الأمم المتحدة بإنشاء آلية تحقيق في الانتهاكات وجرائم الحرب المحتملة، التي ارتكبتها مختلف أطراف الصراع في اليمن ضد المهاجرين.

وقالت إن رسائل أخيرة من خبراء أمميين إلى الحكومة السعودية، تضمّنت سلسلة ادعاءات خطيرة بشأن انتهاك حقوق المهاجرين وطالبي اللجوء، بما يشمل القتل، والتعذيب، والاحتجاز التعسفي، والاعتداء الجنسي.

وأوضحت أن المراسلات تفيد بقتل قوات الأمن السعودية قرابة أربعمائة وثلاثين مهاجرا وإصابة ستمائة وخمسين آخرين، بين يناير وأبريل الماضي.
كما زُعم أيضا بأنها عذبت مهاجرين أسرى، واغتصبت فتيات بعضهن لا تتعدى أعمارهن الـ13 عاما.

ولفتت المنظمة إلى أن الخبراء الأمميين حذروا من احتمال تعرّض النساء والفتيات لخطر العنف الجنسي على أيدي مهربين متعاونين مع مصلحة الهجرة والجوازات اليمنية، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأضافت أن تقارير الخبراء كشفت تعرّض مهاجرين في مخيم استقبال مصلحة الهجرة في منطقة منبّه للعمل القسري، والاستغلال الجنسي، والإجبار على الاتجار بالمخدرات، وأشكال أخرى من الانتهاكات.

وكانت الأمم المتحدة أفادت، في وقت سابق، بأن المئات من المهاجرين الأفارقة قتلوا في اليمن، خلال سنوات الحرب المستمرة.
جاء ذلك في تقرير أصدرته منظمة الهجرة الدولية، وثّقت فيه أرقاما صادمة حول أعداد المفقودين، جراء الهجرة إلى دول مختلفة.

وقالت المنظمة الدولية إن ما لا يقل عن 522 شخصا وصلوا من القرن الإفريقي لقُوا حتفهم في اليمن، غالبا بسبب العنف.

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign