النص الكامل لأول إحاطة يقدمها المبعوث الأممي لدى اليمن من صنعاء        المبعوث الأممي يؤكد وجود تقدم في المفاوضات بشأن الأزمة اليمنية        صنعاء تحدد شروطها لتمديد الهدنة ,, المرتبات اولاً        عدن ,, ملف هيكلة الجيش والامن ودمج المليشيات يسلم لفريق بريطاني      
    الاخبار /
اللجنة الدولية الصليب الأحمر تحذر من انهيار حاد للاوضاع الانسانية في اليمن

2022-11-30 21:22:47


 
الوسط نت / متابعات
حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن خلال العام المقبل 2023، في ظل تزايد الاحتياجات الإنسانية مقابل انخفاض التمويل المخصص للمساعدات الضرورية.
وقالت اللجنة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، عن أشد 5 أزمات إنسانية حول العالم: "من المرجح أن تتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن في عام 2023 في ظل عدم تهدئة الصراع، والافتقار إلى التحسينات الاقتصادية، والتأثير المتضخم لأزمات المناخ، وتأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية".
وأوضح البيان، أن "انخفاض التمويل للبرامج الإنسانية في اليمن، حيث يعتمد 70% من سكانها على شكل من أشكال المساعدة الإنسانية، يمثل أحد العوامل، إلى جانب عوامل أخرى، قد تؤدي إلى تفاقم معاناة ملايين السكان في البلاد".
وأضاف: أن "اليمن تمر بأحد أصعب الأوقات في تاريخها الحديث، حيث يعاني 19 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، أي ما نسبته أكثر من 63% من إجمالي السكان، إضافة إلى 7,1 مليون شخص في حاجة ماسة للدعم الإنساني".
كما أشار، إلى أن الحرب بين روسيا وأوكرانيا تسببت في ارتفاع في أسعار الغذاء والطاقة على مستوى العالم. لكنها كانت أشد وطأة من المجتمعات التي تأثرت بالصراعات المسلحة والعنف.
وذكر البيان، أنه في عام 2022 شهدت مراقبة أسعار السوق من قبل اللجنة ارتفاعاً في المواد الغذائية الأساسية بنسبة 45% في إثيوبيا واليمن وأكثر من 30% في مالي وأفغانستان والصومال.
وناشدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الدول والجهات المانحة بالحصول على 2.8 مليار فرنك سويسري (2.94 مليار دولار) لتمويل برامجها الإنسانية في عام 2023، خاصة في البلدان التي تتزايد فيها الاحتياجات الإنسانية




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign