النص الكامل لأول إحاطة يقدمها المبعوث الأممي لدى اليمن من صنعاء        المبعوث الأممي يؤكد وجود تقدم في المفاوضات بشأن الأزمة اليمنية        صنعاء تحدد شروطها لتمديد الهدنة ,, المرتبات اولاً        عدن ,, ملف هيكلة الجيش والامن ودمج المليشيات يسلم لفريق بريطاني      
    الاخبار /
مأرب.. المواجهات القبلية مع الإصلاح تتجدد واغتيال ضابط رفيع في الوادي

2022-11-08 21:39:49


 
تجددت الاشتباكات بشكل متقطّع بين ماتسمى بقوات الحماية الرئاسية التابعة لحزب الإصلاح،  ومسلحين قبليين شرقي مديرية الوادي في محافظة مأرب.

وأوضحت مصادر محلية أن الوساطة القبلية المعنية بحل الإشكالات بين الطرفين تمكنت من إيقاف إطلاق النار بعد ربع ساعة على اندلاعها.

وكانت الوساطة القبلية قد نجحت في إيقاف المواجهات بين القوات الحكومية والمسلحين قبل أيام، حيث استمرت المواجهات لأكثر من يومين، استخدمت فيها مختلف الأسلحة.

وتسببت تلك الاشتباكات بخروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة لأكثر من ثمان وأربعين ساعة، نتيجة تضرر خطوط نقل الطاقة، إضافة إلى توقف الخط الدولي.

في السياق، قالت وزارة الدفاع في حكومة معين عبدالملك  إن استهداف مستشار وزير الدفاع، العميد الركن محمد الجرادي، ومرافقه في مأرب ، وكان مسلحون مجهولون قد اغتالوا مستشار وزير الدفاع بكمين استهدفه وهو في طريقه لحضور اجتماع عسكري، ما أدى إلى مقتله ومرافقه.

وأضافت المصادر أن المسلحين نهبوا سيارة الجرادي عقب تنفيذ الجريمة، وفروا إلى جهة مجهولة.

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign