النص الكامل لأول إحاطة يقدمها المبعوث الأممي لدى اليمن من صنعاء        المبعوث الأممي يؤكد وجود تقدم في المفاوضات بشأن الأزمة اليمنية        صنعاء تحدد شروطها لتمديد الهدنة ,, المرتبات اولاً        عدن ,, ملف هيكلة الجيش والامن ودمج المليشيات يسلم لفريق بريطاني      
    الاخبار /
الكشف عن تعرض القطاع المصرفي اليمني لعمليات احتيال ونصب عبر تحويلات وهمية

2022-11-05 19:02:05


 
الوسط نت / متابعات

حذرت جمعية الصرافين اليمنيين منشآت وشركات الصرافة من التعامل مع أشخاص مجهولين في الحوالات الخارجية، عبر التحويل إليهم مقابل تغطية حسابات لهذه الشركات والمنشآت في أي دولة، مشيرة إلى عمليات احتيال تتم عبر هذا التعامل.

وحددت الجمعية في تحذيرها عمليات التحويل التي تتم عبر الطلب لحوالات خارجية باستلام مبالغ نقدية سواءً في جمهورية مصر العربية أو في أي دولة، مقابل تغطية المبلغ في السعودية (مدينة الرياض أو غيرها) أو تركيا، وذلك مقابل عمولة مغرية، ويتم تنفيذها عبر وسطاء من صراف إلى آخر.

وأضافت الجمعية أن عمليات وقضايا الاحتيال التي تعرضت لها منشآت وشركات صرافة قد زادت مؤخراً، ويقف وراءها عصابة في الخارج والداخل.

ودعت الجمعية في تحذيرها جميع منشآت وشركات الصرافة إلى الالتزام بما جاء في التحذير، وعدم التعامل مع أي أشخاص مجهولين في الخارج، مؤكدة تحمّل أي منشأة أو شركة تتجاهل التحذير مسئولية ما قد ينتج عن التعامل بأي حوالة خارجية مجهولة المصدر.

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign