النص الكامل لأول إحاطة يقدمها المبعوث الأممي لدى اليمن من صنعاء        المبعوث الأممي يؤكد وجود تقدم في المفاوضات بشأن الأزمة اليمنية        صنعاء تحدد شروطها لتمديد الهدنة ,, المرتبات اولاً        عدن ,, ملف هيكلة الجيش والامن ودمج المليشيات يسلم لفريق بريطاني      
    الاخبار /
قبائل دهم تصعد مطالبها بالافراج عن العكيمي من السجون السعودية

2022-10-18 23:12:06


 
الوسط نت / متابعات
احتشدت قبائل دهم في منطقة العايل القريبة من السياج الحدودي بين اليمن والسعودية؛ للمطالبة بعودة محافظ الجوف السابق اللواء أمين العكيمي.

واتهمت القبائل السعوديةَ باستمرار احتجاز العكيمي منذ عام، مطالبة بالسماح له بالعودة إلى المحافظة تقديراً لدوره في مواجهة مليشيا الحوثي.

واستنكرت القبائل ما وصفته بتجاهل أبناء الجوف، وإعادة سياسة الحرمان والتهميش التي تعرّضت لها المحافظة، رغم التضحيات التي قدمتها خلال معارك استعادة الدولة.

وأبدت قبائل الجوف استعدادها الكامل لمساندة قوات الجيش الوطني لتحرير المحافظة من مليشيا الحوثي، مشددة على ضرورة رفع القيود عن اللواء العكيمي.

وكان رئيس مجلس القيادةالرئاسي ،  رشاد العليمي، قد أصدر، الاثنين الماضي، قرارين أقال بموجبهما الشخصية القوية في محافظة الجوف، الشيخ أمين العكيمي، من منصبي المحافظ وقائد المحور العسكري في المحافظة، وعيّن العميد حسين العجي العواضي خلفاً للعكيمي في قيادة المحافظة، والعقيد الركن محمد عبده الأشول في منصب قائد المحور.

ألا أن حزب الإصلاح في المحافظة رفض قرار تغيير العكيمي من منصبه وطالب بالافراج عنه من المعتقل في السعودية  

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign