محمد آل جابر وصيّاً على النفط: لا دعمَ مجّانياً       ثورة شعبية في مدينة عدن ضد حكومة معين       غصب شعبي عارم في مدينة عدن رفضاً لرفع اسعار الوقود        شبوة.. توتر عسكري بين فصائل موالية لدول التحالف      
    الاخبار /
وكالة رويترز ,,, السعودية تجري مفاوضات مباشرة مع صنعاء برعاية عمانية

2022-06-14 21:12:46


 

قالت وكالة رويترز ان السعودية تجري مفاوضات مباشرة مع الحوثيين برعاية من سلطنة عمان وان الوفد السعودي يمثله مسؤولين سعوديين كبار .
ونقلت الوكالة عن مصدرين مطلعين ان السعودية والحوثيين استأنفا المحادثات المباشرة لبحث الأمن على طول حدود المملكة والعلاقات المستقبلية بموجب أي اتفاق سلام مع اليمن.
وأضافت " استؤنفت المفاوضات المتفرقة حتى الآن بين الجانبين الشهر الماضي قبل التجديد المقرر للهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة والتي تم تمديدها شهرين آخرين في 2 يونيو " .
وقالت ان استئناف المحادثات يعد علامة إيجابية على جهود الأمم المتحدة والولايات المتحدة لإيجاد تسوية سياسية للصراع الذي أودى بحياة عشرات الآلاف ودفع اليمن إلى حافة المجاعة.
وقال المصدران إن المحادثات الافتراضية بين كبار المسؤولين السعوديين والحوثيين يسرت من عمان ، وأضاف أحدهما أن هناك خططًا أيضًا لعقد اجتماع مباشر في مسقط إذا كان هناك تقدم كاف.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign