محمد آل جابر وصيّاً على النفط: لا دعمَ مجّانياً       ثورة شعبية في مدينة عدن ضد حكومة معين       غصب شعبي عارم في مدينة عدن رفضاً لرفع اسعار الوقود        شبوة.. توتر عسكري بين فصائل موالية لدول التحالف      
    الاخبار /
رؤية صنعاء لانهاء معاناة موظفي الدولة

2022-06-03 21:06:47


 
الوسط / متابعات

عرض رئيس وفد صنعاء المفاوض ،محمد عبدالسلام مقترحا لدفع رواتب جميع الموظفين والمتقاعدين في الجمهورية اليمنية ،وقال عبدالسلام ان توحيد إيرادات النفط والغاز الواقعة تحت سيطرة الأطراف الأخرى مع إيرادات ميناء الحديدة هو الحل لصرف المرتبات لعموم موظفي ومتقاعدي الجمهورية.
وأضاف في تغريدة جديدة " دائماً ما نطالب الأمم المتحدة بذلك، واللجنة الاقتصادية على أتم الاستعداد للمناقشة متى ما أعلنت الأمم المتحدة جهوزية الأطراف الأخرى ".
وجاءت تغريدة عبدالسلام في وقت يجري في مسقط مفاوضات بشأن توحيد البنك المركزي اليمني توحيد العملة وصرف مرتبات الموظفين .
وكانت اللجنة الاقتصادية في صنعاء، الخميس، قد كشفت كواليس المفاوضات الأخيرة مع المبعوث الأممي بشان المرتبات ، وافاد القائم بأعمال رئيس اللجنة هاشم اسماعيل بان اللجنة ابلغت المبعوث الأممي خلال لقاء مسائي باستمرار توريد عائدات سفن الوقود إلى حساب البنك المركزي في الحديدة منذ العام،2020، بما فيها عائدات سفن الهدنة، مؤكدا بان تلك العائدات تستخدم بين الفينة والاخرى لصرف نصف مرتب لموظفي الدولة.
واشار اسماعيل إلى استعداد صنعاء التنسيق في الية تضمن انهاء معانة الموظفين والمتقاعدين من خلال صرف مرتباتهم بصورة منتظمة شريطة ان تتحمل الأمم المتحدة مسؤولية الضغط على الاطراف الاخرى لتغطية الفجوة وفقا لاتفاق السويد 2018.
واعتبر اسماعيل استمرار الهدنة بانه غير ذي جدوى في ظل استمرار الحرب والمعانة الاقتصادية.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign