بعد ساعات ,, انطلاق اول رحلة جوية من مطار صنعاء الدولي لاول مرة منذ ست سنوات        اللواء العاطفي من جيزان,, نمتلك أسلحة استراتيجية وجاهزون للتصدي لاسواء الإحتمالات        الحريزي يتهم مجلس العليمي بمنح بريطانيا وامريكا الضوء الاخضر لبناء قواعد عسكرية        بلومبرج: يجب استغلال الهدنة في اليمن وتمديدها لإنهاء الحرب     
    الاخبار /
صنعاء تحيي يوم القدس العالمي بمشاركة شعبية واسعة

2022-04-30 00:25:40


 
الوسط / متابعات

أحيت العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة حركة «أنصار الله» يوم القدس العالمي في أكثر من 20 ساحة أكبرها في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وذمار وصعدة، تلبيةً لدعوة القيادة في صنعاء للمشاركة الفاعلة في هذه الذكرى السنوية ، وكانت مظاهر إحياء هذه اليوم قد بدأت قبل أسبوع ممثلة ببرامج توعوية ولقاءات قبلية وميدانية وندوات ثقافية جرت على مستوى المحافظات والمديريات.
بدوره، هاجم زعيم حركة «أنصار الله» عبد الملك الحوثي، عشية ذكرى القدس، السعودية والإمارات، متهماً الدولتين بالانبطاح ، وقال إن دول العدوان «هرولت نحو التطبيع مع دولة الكيان وتنكّرت لفلسطين وللحقائق وعادات الشعب الفلسطيني».وأكد أن دول العدوان تسخِّر اليوم كل قدراتها من أجل إسرائيل، وتغير مناهجها بهدف خلق جيل موالي لتل أبيب.
وخاطب الحوثي «دول التطبيع الجدد» بالقول: «أنتم تقدمون لهم هذا العون على أنفسكم قبل أن يكون على أمتكم، وهذه خسارة رهيبة»، لافتاً إلى أن هذه النتيجة ستتجلى بعد فترة وتبين ما وصل إليه حال النظامين الإماراتي والسعودي اللذين يمنحون الإسرائيليين الجنسيات، ويعطونهم أكثر ما يعطون لشعوبهم.
من جهته، أكد رئيس حكومة صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، في ختام المؤتمر العلمي الذي عقد تحت شعار «فلسطين... قضية الأمة المركزية» في صنعاء أن «الثورة الفلسطينية بعظمتها وبشهدائها وجرحاها ثورة تنحني لها كل الجباه والهامات».
وحيَّا ممثل الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين ـــ مكتب اليمن، خالد خليفة، باسم الفصائل الفلسطينية المقاومة والشعب الفلسطيني، وأوضح أن الشعب الفلسطيني يعيش اليوم في زمن الانتفاضة والمقاومة ، ولفت إلى أن أبطال فلسطين استعادوا «أمجاد العمل الفدائي من النقب إلى تل أبيب والقدس، إلى جنين وبيت لحم، وكل شبر في أرض فلسطين في الضفة والقطاع».
كذلك، أكدت هيئة رئاسة مجلس النواب في صنعاء ثبات موقفها المناصر للقدس ومظلومية الشعب الفلسطيني.
وأشارت هيئة رئاسة مجلس النواب، في بيان لها بمناسبة يوم القدس العالمي، إلى أهمية إحياء روح التضامن والصمود في وجه مخططات التهويد والتصدي لكافة المؤامرات الصهيونية ومقاومة التطبيع بكافة أشكاله وصوره.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign