طيران العدوان يستهدف مخازن غذائية وحياً سكنياً في صنعاء        طيران العدوان يواصل استهداف العاصمة صنعاء بسلسلة غارات ـ اسماء المناطق       واشنطن لدول العدوان لن نستطيع حمايتكم        عاصفة اليمن الهجومية تثير مخاوف تل ابيب      
    الاخبار /
الجابري" يقر بدء تسجيل "المقاومة الحضرمية"

2022-01-10 21:18:28


 
الوسط ـ متابعات
كد اجتماع للجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام عُقد -الاثنين- في منطقة الردود بمديرية تريم، البدء بخطوات تسجيل مجندي القوات المستحدثة التي أُطلق عليها "المقاومة الحضرمية".
وأقر الاجتماع برئاسة الشيخ "حسن بن سعيد الجابري" -رئيس اللجنة- تعيين مندوبين وتشكيل لجان فرز ووضع معايير للتسجيل والقبول للمواطنين؛ بهدف ضبط المنظومة الأمنية في الوادي وإسناد النخبة الحضرمية في السيطرة على المحافظة ساحلاً ووادياً وهضبة وصحراء.
وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن مخرجات لقاء حضرموت الخاصة بشأن تجنيد 25 ألفاً من أبناء الوادي.. مؤكداً أن الخطوة مستمرة وستجد طريقها للتنفيذ بالتنسيق مع كل الحريصين على عزة حضرموت وأمنها، حد وصف الاجتماع.
وأقر الاجتماع أيضاً تشكيل لجنة مراقبة وتفتيش لمتابعة السلطة المحلية بشأن الاتفاقات السابقة التي نقضتها سلطات وادي حضرموت، واتخاذ إجراءات تصعيدية بشأنها لإيقاف مثل هذه الاختراقات وحلها مع ضمان عدم تكرارها، حد تعبيره.
وكان الفصيل القبَلي الحضرمي المدعوم من المجلس الانتقالي برئاسة الشيخ "حسن الجابري"، قد أعلن في تجمع قبلي بمنطقة الردود -السبت 8 يناير الجاري- البدء بدعوة المواطنين للتسجيل ضمن قوات ما تسمى "المقاومة الحضرمية"، وقال "الجابري" إن ذلك يأتي بالتنسيق مع المحافظ "فرج البحسني" ويهدف إلى إدراج تلك القوة ضمن الأجهزة الأمنية والعسكرية.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign