طيران العدوان يستهدف مخازن غذائية وحياً سكنياً في صنعاء        طيران العدوان يواصل استهداف العاصمة صنعاء بسلسلة غارات ـ اسماء المناطق       واشنطن لدول العدوان لن نستطيع حمايتكم        عاصفة اليمن الهجومية تثير مخاوف تل ابيب      
    الاخبار /
hنهيار منزل في صنعاء القديمة متأثراً بقصف التحالف الجوي

2022-01-04 00:24:00


 
الوسط ـ متابعات
تمكنت فرق الدفاع المدني بالعاصمة صنعاء اليوم الاثنين، من إخلاء سكان منزل بمديرية صنعاء القديمة بعد انهياره متأثراً بغارات طيران التحالف المستمرة على العاصمة صنعاء.وأوضح مدير الدفاع المدني بالأمانة العقيد محمد بهيش، أنه تم إخلاء ثمان أسر من المنزل المنهار في حارة بستان السلطان بمدينة صنعاء القديمة، دون حدوث أي إصابات.

وأشار إلى أن المنزل المنهار يتكون من ثلاثة طوابق، حيث تهدم الطابق الثالث كلياً وأجزاء من الطابق الثاني.. مرجعاً أسباب الانهيار إلى تقادم المنزل وتأثره باستمرار غارات طيران التحالف على المناطق الآهلة بالسكان في العاصمة صنعاء.
ولفت مدير الدفاع المدني، إلى وجود تشققات كبيرة في أحد المنازل المجاورة للمنزل المنهار، ما يستدعي إخلاءه من ساكنيه حفاظا على سلامتهم.
وذكرت السلطة المحلية بمديرية صنعاء القديمة، أن منزل بيت شاكر الواقع في منطقة بستان السلطان، تعرض الجزء العلوي منه للانهيار، واستطاع أهالي المنطقة إخراج مالك المنزل من تحت الأنقاض.
وأكدت السلطة المحلية أن العشرات من منازل صنعاء القديمة معرضة للانهيار جراء تضررها من غارات التحالف المتواصلة على مدى سبعة أعوام، فضلا عن الاستهداف المباشر للمدينة القديمة من قبل طيران التحالف.
ودعت السلطة المحلية، الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية إلى القيام بمسؤولياته الوطنية والإنسانية، وسرعة ترميم المنازل المهددة بالانهيار.


من جانبهم ناشد المواطنون الجهات ذات العلاقة بسرعة اتخاذ الإجراءات العاجلة، لتوفير وسائل الإيواء للأهالي المعرضة منازلهم للإنهيار، حتى يتم ترميم المنازل ومنعها من السقوط.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign