الانتقالي يواصل قمع المحتجين السلميين في عدن        الإصلاح يواصل معركة السيطرة على منابع النفط في شبوة        حكومة هادي تقول المبعوث الأممي الجديد مالم يقله بينما ينفية الاخير يعدة سياسيون استخفافاً        الاحتجاجات الغاضبة في عدن تكسر حضر التجوال      
    الاخبار /
صنعاء تستهدف ارامكو بعملية جوبة واسعة وتتوعد الرياض بالمزيد

2021-09-05 17:40:03


 
الوسط نت ــ متابعات
اطلق رئيس وفد سلطة صنعاء التفاوضي محمد عبدالسلام ، اليوم تحذيرا للسعودية من مغبة استمرار عملياتها العسكرية وحصارها على اليمن .
وقال محمد عبدالسلام في تدوينة على (تويتر) معلقا على العملية الواسعة التي نفذتها صنعاء ب 16 طائرة وصاروخا باليستيا على شركة (أرامكو) في رأس التنورة بالدمام وفي نجران وجيزان: " كما يصرون على مواصلة عدوانهم وحصارهم فشعبنا اليمني مستمر في الدفاع عن نفسه ونبارك للقوات المسلحة ما تنفذه من عمليات ردع تطال عمق دول (العدوان) " .
وأضاف : " عملياتنا مشروعة تأتي التزاما بالموقف الدفاعي للشعب اليمني المحاصر والمعتدى عليه، ومن شأنها بإذن الله أن تتسع وتكبر وتتصاعد ".
وكانت مصادر إعلامية مقربة من التحالف، كشفت اليوم عن توقف كامل لنشاط إنتاج وتصدير النفط في شركة أرامكو السعودية في ميناء رأس التنورة ، أكبر ميناء نفطي في العالم، إثر هجوم واسع لقوات صنعاء في العمق السعودي.
وقالت المصادر إن الهجوم الجوي الذي شنته صنعاء بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية على منشأة أرامكو في ميناء رأس التنورة تسبب في إيقاف حركة الإنتاج والتوزيع في منطقة الإنتاج الرابعة في رأس التنورة وخط التوزيع السادس في ذات المنطقة.
وأكدت أن نشاطي الإنتاج والتوزيع تم تأجيله إلى إشعار آخر نظرا لحجم الضرر الكبير في خط الانتاج الرابع وأنبوب التوزيع السادس.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign