الحسن ابكر يتهم علي محسن بتدمير اليمن من اجل مصالحة        الانتقالي يواصل قمع المحتجين السلميين في عدن        الإصلاح يواصل معركة السيطرة على منابع النفط في شبوة        حكومة هادي تقول المبعوث الأممي الجديد مالم يقله بينما ينفية الاخير يعدة سياسيون استخفافاً      
    الاخبار /
صنعاء تحذر من كارثة بيئية في عدن

2021-07-23 21:42:09


 
الوسط نت ــ متابعات
حملت صنعاء ، هادي وحكومته مسؤولية تلوث شواطئ عدن جراء غرق سفينة هامور النفط الموالي له أحمد العيسي ، محذرةً من التداعيات المترتبة عن تسرب كميات النفط على البيئة البحرية.

وقال رئيس لجنة البيئة في مجلس الشورى في صنعاء خالد أحمد محمود، اليوم الجمعة، إن تسرب النفط من سفينة "ديا" أصبح على مسافة 40 كم وباتت شواطئ عدن ملوثة بالكامل والأحياء البحرية مهددة، وتنظيف الشواطئ الملوثة يتطلب جهوداً مضنية . وأضاف أن السفينة الغارقة متهالكة وغير مسموح لها بالرسو في أي ميناء من أي موانئ العالم، وحكومة هادي التي لم توضح كمية حمولة السفينة ومساحة المنطقة الملوثة تتحمل كامل المسؤولية . كاشفاً وجود 12 سفينة متهالكة تنذر بكارثة جديدة على البيئة البحرية اليمنية. وحملت هيئة البيئة التحالف مسؤولية التلوث البيئي، مطالبةً الأمم المتحدة وكافة المنظمات المعنية بوقف ممارسات التحالف المهددة للبيئة. وشددت الهيئة على ضرورة إلزام مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بتنفيذ اتفاق صيانة خزان صافر بشكل عاجل تجنباً لكارثة وشيكة.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign