الوسط ينشر الإفادة الاخيرة لمبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث        صنعاء تواصل كشف انتكاسات القوات السعودية والسودانية في الحد الجنوبي للمملكة        الوفد العماني يغادر صنعاء بعد محادثات مكثفة        واشنطن تفرض عقوبات جديدة على شركة صرافة في صنعاء     
    الاخبار /
طيران العدو الاسرائيلي تستهدف برج الجلاء السكني وسط غزة

2021-05-15 17:32:13


 
الوسط نت ــ متابعات

دمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية اليوم السبت برجاً سكنياً وسط مدينة غزة يضم مكاتب لوسائل إعلام عالمية منها وكالة أسوشيتدبرس. 

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم أن «طائرات الاحتلال استهدفت برج الجلاء السكني المكون من 12 طابقاً، بسبعة صواريخ، ما أدى إلى تدميره بالكامل وتسويته بالأرض».

وأشارت إلى أن البرج يضم العديد من مقرات وسائل الإعلام العالمية والعربية، وأيضاً عيادات ومراكز طبية وشققاً سكنية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن البرج كان أحد مقار استخبارات حركة حماس.
وأضاف أن حماس استخدمت وسائل الإعلام الأجنبية التي تعمل انطلاقاً من البرج غطاء لأنشطتها، بحسب ما أوردته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني.

وقال الرئيس التنفيذي لوكالة أسوشيتدبرس جاري برويت إن المؤسسة الإعلامية الأمريكية «أصيبت بالصدمة والذعر» بعد أن دمر الجيش الإسرائيلي المبنى.
وأضاف برويت في بيان «إنهم يعرفون منذ فترة طويلة موقع مكتبنا ويعرفون أن الصحفيين كانوا هناك».

وأضاف أنه تم تحذير المؤسسة من الضربة وتم إجلاء الصحفيين في الوقت المناسب.

وكان برج الجلاء، الذي يعتبر أيضاً من أوائل وأقدم الأبراج السكنية في غزة، يضم 60 شقة بالإضافة إلى مقار لشركات ومؤسسات اقتصادية.

ويعتبر برج الجلاء ثاني أكبر أبراج غزة، وهو ليس أول برج تدمره الطائرات الإسرائيلية، إذ سبق لها أن دمرت عدداً من الأبراج منذ بداية العمليات العسكرية الأخيرة في غزة.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign