وفاة المرشح السابق للرئاسة اليمنية السياسي نجيب قحطان الشعبي        ضبط 15 محطة لتوليد الكهرباء مخالفة بالأمانة ومحافظتي صنعاء وتعز       قتلى وجرحى بغارة على تظاهرة القدس في مأرب        صنعاء و13 محافظة يمنية تحيي يوم القدس العالمي     
    الاخبار /
صنعاء ,, خسائرقطاع النقل في ست سنوات تتجاوز 7 مليار دولار

2021-03-29 18:25:55


 
الوسط ــ متابعات
كشفت وزارة النقل في حكومة صنعاء والمؤسسات التابعة لها ، أن إجمالي الخسائر والأضرار التقديرية المباشرة وغيرها على القطاع البحري والجوي والبري خلال ستة أعوام من الحرب التي شنها التحالف على اليمن بلغت أكثر من 7 مليارات دولار.
وأكدت وزارة النقل خلال المؤتمر الصحفي التي عقدته اليوم الاثنين بصنعاء ، بمناسبة مرور ستة أعوام من الصمود ، قطاع الطيران المدني والأرصاد تعرض لاستهداف غير مسبوق بالمنطقة من قبل التحالف والذي بلغت خسائره أكثر من خمسة مليارات دولار
وقدرت الوزارة الوفيات الناجمة عن إغلاق مطار صنعاء 80 ألف حالة وفاة ، لافتة إلى أن أكثر من 450 ألف من الحالات المستعصية بحاجة ماسة للسفر إلى الخارج لتلقي العناية الطبية والعلاج، والحصار يفاقم من معاناتهم.
وأوضحت وزارة النقل أن الحصار أدى إلى انعدام 120 صنفاً من الأدوية والمحاليل الطبية التي كانت تأتي عبر المطارات ، مؤكدة ان الإحصائيات تشير إلى أن واحدا من كل 10 من المرضى يتوفى في الطريق ما بين صنعاء وعدن أو صنعاء وسيئون ممن يضطرون للسفر براً إلى تلك المطارات.
وأشار المؤتمر الصحفي إلى أن خسائر القطاع البحري جراء الاستهداف المباشر للبنية التحتية لموانئ اليمن ومعداتها من كرينات ورافعات جسرية بلغت أكثر من 2 مليار دولار ، فيما تعطلت الموانئ جراء الاستهداف بنسبة 80 بالمائة من انشطتها.
ولفت إلى أن التحالف عمد إلى استهداف وتدمير 1083 شاحنة وناقلة وقود و4490 طريق وجسر و7229 وسائل نقل مختلفة ، مؤكدة أن خسائر الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري تجاوزت 208 ملايين دولار.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign