وفاة المرشح السابق للرئاسة اليمنية السياسي نجيب قحطان الشعبي        ضبط 15 محطة لتوليد الكهرباء مخالفة بالأمانة ومحافظتي صنعاء وتعز       قتلى وجرحى بغارة على تظاهرة القدس في مأرب        صنعاء و13 محافظة يمنية تحيي يوم القدس العالمي     
    الاخبار /
العميد سريع ,, يكشف عن تطورات عسكرية كبيرة في الصناعات الصاروخية

2021-01-04 17:22:14


 
الوسط ,, متابعات

أعلن متحدث الجيش اليمني العميد يحيى سريع أن القوات المسلحة اليمنية تمتلك اليوم العشرات من المسيرات اليمانية الهجومية بينها أجيال جديدة لم يكشف عنها بعد قادرة على الفتك بالعدو بتحصيناته وتجمعاته وتعزيزاته ومنشآته .
وأكد العميد سريع في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنثن عن حصاد الانجازات العسكرية خلال 2020م ، أن التطور الكبير الذي يحققه سلاح الجو المسير يؤكد مستوى اهتمام القيادة في تعزيز القدرات العسكرية للقوات المسلحة والاهتمام بجانب البحوث والتطوير والصناعات المتعلقة بسلاح الجو المسير.
وأوضح سريع أن الأجيال الجديدة من المسيرات الهجومية التابعة لسلح الجو والتي لم نكشف عنها بعد تتمتع بقدرة عالية سواء على مستوى السرعة أو إصابة الهدف أو حتى القوة التدميرية.
ولفت إلى أن معظم عمليات سلاح الجو المسيرة خلال العام 2020م نجحت في تحقيق أهدافها وبنسبة تصل الى 99% لاسيما تلك العمليات التي استهدفت منشآت العدو, وأن سلاح الجو المسير اسهم ايضاً في تنفيذ عمليات مشتركة الى جانب عمليات القوة الصاروخية وكذلك المدفعية.
وفيما يخص القوة البشرية لوحدة القناصة ، أكد سريع أنها بلغت مستوى القدرة على تغطية جميع الجبهات بالكوادر المناسبة من قوام القوة البشرية للوحد, وعززت القوات المسلحة جبهات عسير ونجران بالعشرات من القناصين المحترفين الذين يتولون مهام الدفاع عن البلد والشعب جنباً الى جنب مع إخوانهم من منتسبي بقية الوحدات العسكرية.
وتابع قائلا :" اليوم ونحن نستعرض احصائيات وانجازات العام 2020م نؤكد أن القوات المسلحة اليمنية ماضية بكل عزم وإخلاص نحو استكمال تنفيذ مهامها وأداء واجباتها ضمن معركة الحرية والاستقلال وذلك بتحرير كافة أراضي الجمهورية وبسط السيادة الوطنية على كامل التراب اليمني".
وأكد متحدث القوات المسلحة أن تشكيلات عسكرية جديدة ستنضم الى معركة مواجهة قوات التحالف خلال الفترة المقبلة بعد أن خضعت قوتها البشرية لعملية متكاملة من التدريب والتأهيل, وستتولى بعض هذه التشكيلات العسكرية تنفيذ مهام نوعية منها دحر الغزاة والمحتلين واتباعهم من بعض المناطق.
وأشار إلى أن القوات المسلحة مستمرة في عملية البناء والتطوير على كافة الأصعدة وعلى رأسها الصناعات الحربية والعسكرية وقد حققت نجاحات عدة وأثبتت هذه الصناعات قدرتها وكفاءتها في المعركة هناك صناعات عسكرية جديدة سوف يتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.
مضيفاً أن الصناعات العسكرية هي من أجل الدفاع عن الشعب اليمني وليست موجهة ضد أحد بل موجهة ضد أعداء اليمن واعداء الشعب اليمني .


صنعاء توجه رسائل تحذيرية لدول التحالف

وأعلن أن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في التصدي لأي عدوان أجنبي تحت أي شعار أو مسمى كان مادام يمارس العدوان على اليمن .
وأضاف قائلاً :" لقد صمدنا طوال الأعوام الماضية بإمكانيات محدودة واليوم ونؤكد أننا سنصمد خلال الأعوام المقبلة وإمكانياتنا أصبحت أقوى مما كانت عليه في السابق".
ووجه العميد سريع رسائل لكل من الأمارات والسعودية , بأن الشعب اليمني الأبي لا يمكن له أن يقبل بمحتل أو غاز وسيواجه بكل الوسائل محاولات الإخضاع والإركاع وأن الشرفاء والاحرار من أبناء المناطق الجنوبية والشرقية والى جانبهم كل أبناء شعبنا العزيز سيواجهون المعتدين والمحتلين حتى تطهير البلد بأكمله منهم ومن أذنابهم من الخونة والعملاء.
ودعا متحدث القوات المسلحة السعودية والامارات إلى استيعاب دروس التاريخ جيداً ، مؤكدا أن الشعب اليمني مقاوم عنيد لكل من يحاول إخضاعه وتركيعه وحتماً لن يطول تواجد التحالف وأدواته في المناطق الجنوبية والشرقية وستفشل كل مخططاته, لافتا غلى أن موانئ اليمن لن تظل مغلقة فيما موانئ حكام الامارات وحكام السعودية مفتوحة وهذه الرسالة على العدو ان يستوعبها جيداً.
وأكد بإسم القوات المسلحة اليمنية أن أية مغامرة قد يُقدم عليها التحالف وأدواته في الساحل الغربي وتحديداً في الحديدة سيكون ثمنها باهظاً جداً وستمتد تبعاتها إلى عواصم دول التحالف وموانئه ومنشآته.
وخاطب أدوات التحالف من الخونة والمرتزقة والعملاء قائلاً: " لستم إلا أدوات وأتباع ومصيركم الخزي والعار وكما واجهكم شعبنا طوال الخمس سنوات الماضية سيواجهكم خلال السنوات المقبلة حتى تلقوا الجزاء العادل جراء خيانتكم وعمالتهم وارتزاقكم".





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign