الاقتصاد بعد خمس سنوات حرب: الخسائر تقارب 100 مليار دولار        قوات سعودية تدخل عدن دون فحص كورونا       صنعاء تدارس ايجاد آلية موحدة لصرف حوافز المعلمين المقدمة من اليونيسيف       دعوات دولية لتهدئة الاوضاع في اليمن      
    الاخبار /
قاسم الريمي يرد على خبر مقتله ويعلن تبني التنظيم عملية في قاعدة امريكبة بفلوريدا

2020-02-02 23:33:36


 
الوسط ـ متابعات
بعد ابام من تدول وسائل اعلام امريكية خبر مقتل زعيم تنطيم الفاعدة في اليمن والجزيرة بغارة طائرة امريكية دون طيار ، رد قاسم الريمي امس بتسجيل جديد «تبنّى» فيه التنظيم العملية التي نفّذها الطالب العسكري السعودي، محمد الشمراني، في كانون الأول الماضي، في قاعدة «بينساكولا» العسكرية في ولاية فلوريدا الأميركية.

وجاء التبني عبر كلمة صوتية لزعيم «القاعدة في جزيرة العرب» قاسم الريمي، قال فيها: «نبارك ونتبنى الشهيد البطل المغوار، محمد بن سعيد الشمراني»...وذلك لتنفيذه «عملية انغماسية» في القاعدة الأميركية.
وقال الريمي: «بطلنا تنقّل لسنوات في داخل القواعد الأميركية في أميركا، يختار منها فريسته وتأمل أدسمها... واجتاز كل الاختبارات العسكرية والإجراءات الأمنية»، مضيفاً إنه «ظل لسنوات يخفي مراده في قلبه»، فيما تضمن التسجيل صوراً لما قيل إنه «نصوص من مراسلات الشمراني».
وذكر الريمي عدة عمليات استهدفت القوات الأميركية؛ بينها الهجوم على قاعدة شوراب في أفغانستان، وعلى قاعدة بليدوكلي في الصومال، وتضمن التسجيل صوراً لكلا الهجومين.
وفي خلفية صوت الريمي، تضمن التسجيل ما قيل إنها رسالة من الشمراني إلى أهله، وزعم أنها بتاريخ 6 أيلول 2019، إلى جانب عدد من الصور الشخصية للعسكري السعودي.
ودعا الريمي «المسلمين في الولايات المتحدة... إلى الدفاع عن دين الإسلام»، مشيراً إلى مختلف أنواع الهجمات المحتملة، بما في ذلك «هجمات الهاكرز على البنوك... واستهداف مديري الشركات الأميركية الكبرى».
وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» قد نقلت عن ثلاثة مسؤولين أميركيين قولهم إنهم استهدفوا الريمي في غارة جوية نفذتها طائرة مسيّرة الشهر الماضي، ما أدى إلى مقتله برفقة اثنين آخرين في وادي عبيدة ضمن محافظة مأرب اليمنية؛ إلا أن أي جهة رسمية أميركية لم تعلق على الخبر.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign