صحيفة امريكية ,, بايدن يدمر امريكا بانحيازة لإسرائيل        صنعاء تواصل عملياتها العسكرية ضد السفن العسكرية والتجارية المرتبطة باسرائيل        البنك المركزي اليمني بصنعاء يفي بوعده ,, ألية استبدال العملة تبدا مهامها في في الراهده وعفار       فلسطين ... مجزرة النصيرات جريمة جديدة للاحتلال ضحايها اكثر من 600 قتيل وجريح      
    الاخبار /
استهداف ميناء الضبة الرسالة التحذيرية الأولى لكافة سفن النفط

2022-10-21 16:50:02


 
الوسط نت / متابعات


تعرض ميناء الضبة في محافظة حضرموت، عصر اليوم الجمعة، لهجوم جوي ، وتزامن ذلك مع  اقتراب سفينة نفطية تحمل 2 مليون برميل من النفط الخام.
ووفقاً لاكثر من مصدر محلي في المكلا   سمعت أصوات انفجارات متتالية ضخمة في ميناء الضبة، أثناء وصول "سفينة NISSOS تحميل ٢ مليون برميل من النفط الخام" اليمني، إلى ميناء الضبة شرقي المكلا، وفق مصادر مطلعة.
وفيما تشير التوقعات بأن الهجوم قد يكون نفذ  بطيران مسير تقف ورائه قوات صنعاء لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن ذلك ، الا آن مراقبين اعتبروا الهجوم الذي أسفر عن مغادرة السفينة دون ان اتحمل اي كميات من النفط الخام يبدو تحذيري،  كونه استهدف رصيف الميناء ولم يستهدف السفينة بشكل مباشر، وتشير المصادر المحلية إلى أنه جري إغلاق كامل للخط المؤدي لمدينة الشحر بعد الهجوم .
وأفادت مصادر مطلعة أن السفينة استجابت لتحذيرات بحرية صنعاء، وغادرت الميناء دون أن تحمل أي شحنة نفطية، وأكدت ذلك صور أظهرها موقع حركة تتبع السفينة، ويظهر السفينة تراجع السفينة وابتعداها عن الميناء.
وسبق أن حذرت قوات صنعاء، الشركات النفطية العاملة في اليمن، من الاستمرار في "نهب النفط اليمني" مهددة باستهداف أي سفينة نفطية تقترب من الموانئ الخاضعة لسيطرة التحالف والفصائل الموالية له، جاء ذلك بالتزامن مع انتهاء الهدنة الإنسانية والعسكرية، مطلع الشهر الجاري، ورفض التحالف الاستجابة لمطالب صنعاء التي من بينها صرف مرتبات الموظفين من إيرادات النفط والغاز.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign