سلطات الانتقالي تعتقل مواطناً من محافظة إب وزوجتة في مطار عدن        الاصبحي .. مرضى الفشل الكلوي في اليمن بخطر        سلطات حضرموت تعلن رسمياً إغلاق ميناء الضبة النفطي لأجل غير معلوم        فريق الإصلاحات يطالب بتحييد الاقتصاد اليمني عن الصراعات      
    الاخبار /
وزارة الخدمة المدنية بصنعاء تعتمد التاريخ الهجري بشكل رسمي في كافة المعاملات

2022-08-07 20:53:39


 
الوسط / متابعات

أصدرت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات التعميم رقم ( 1 ) لسنة 1444هـ لكافة وحدات الخدمة العامة بشأن الانتقال إلى التقويم الهجري في كافة معاملات وسجلات وأنظمة الموارد البشرية اعتباراً من بداية شهر محرم من العام الهجري 1444هـ.
فيما يلي نص التعميم: استناداً إلى القرار الجمهوري رقم (74) لسنة 2022م الصادر بتاريخ 28 ذي الحجة 1443هـ الموافق: 27/7/2022م بالعمل بالتقويم الهجري وما يقابله بالتقويم الميلادي اعتباراً من : 1/محرم/1444هـ.
يـــــسر وزارة الخدمة المدنية والتأمينات إبلاغ كافة وحدات الخدمة العامة المركزية والمحلية والوحدات الاقتصادية والمستقلة والصناديق الخاصة الالتزام بالانتقال إلى التاريخ الهجري كتقويم رسمي وما يقابله بالتاريخ الميلادي في كافة المعاملات الإدارية والسجلات وأنظمة الموارد البشرية اعتباراً من: 1/محرم/1444هـ ووفقاً لما يلي:-
اولاً:- ضبط المعاملات الإدارية والسجلات والأنظمة اليدوية والآلية :- إثبات التاريخ الهجري في كافة المخاطبات والمعاملات الإدارية كتقويم رسمي اعتباراً من: 1/محرم/ 1444هـ وما يقابله بالتاريخ الميلادي.
إعادة ضبط السجلات والبرامج والأنظمة اليدوية والآلية المتعلقة بـنظم الموارد البشرية مثل "الإجازات - الحضور والانصراف ـ المرتبات والمستحقات الشهرية ـ البيانات الوظيفية والمالية" بالتقويم الهجري وما يقابله بالتقويم الميلادي اعتباراً من: 1/محرم/1444هـ. إثبات تواريخ البيانات والمتغيرات الوظيفية السابقة بالتقويم الميلادي حتى نهاية شهر يوليو 2022م وما بعدها تثبت بالتقويم الهجري وما يقابله بالتقويم الميلادي اعتباراً من: 1/محرم/1444هـ.
ثانياً :- احتساب وصرف المرتبات والمستحقات الشهرية:- احتساب وصرف المرتبات والمستحقات الشهرية للموظفين اعتباراً من بداية شهر محرم 1444هـ وفقاً للتقويم الهجري وما يقابله بالتقويم الميلادي والالتزام بإصدار كشوفات المرتبات من نظام كشف الراتب الموحد.
احتساب المرتبات والمستحقات السابقة بما في ذلك المرتبات والمستحقات المتأخرة بسبب العدوان والحصار على بلادنا حسب التقويم الميلادي حتى نهاية شهر يوليو 2022م.
ثالثاً :- احتساب وصرف العلاوات السنوية :- تحتسب العلاوات السنوية السابقة والمستحقة حتى عام 2021م بالتقويم الميلادي والالتزام بصرفها في ضوء ما يرد من توجيهات عليا بهذا الشأن.
بالنسبة للعلاوة السنوية المستحقة لعام 2022م والمتداخلة مع العام الهجري 1444هـ ستقوم الوزارة بإعداد التعليمات والضوابط والإجراءات المتعلقة بها والإبلاغ بها خلال الربع الأول من العام الهجري 1444هـ.
وعلى الوحدات المستمرة بصرف مرتبات موظفيها بصورة شهرية عدم اتخاذ أي إجراءات بشأن العلاوات السنوية المتداخلة مع العام الهجري 1444هـ لحين الإبلاغ بالضوابط والإجراءات والتعليمات التي ستصدر بشأنها.
مع الأخذ بعين الاعتبار التزام كافة الوحدات بالتوجيهات الرئاسية الصادرة بشأن ترشيد النفقات وعدم استحداث أي زيادات في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد وتوقف صرف المرتبات في معظم وحدات الخدمة العامة بسبب استمرار العدوان والحصار ونهب موارد الدولة من قبل دول العدوان ومرتزقته.

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign