محمد آل جابر وصيّاً على النفط: لا دعمَ مجّانياً       ثورة شعبية في مدينة عدن ضد حكومة معين       غصب شعبي عارم في مدينة عدن رفضاً لرفع اسعار الوقود        شبوة.. توتر عسكري بين فصائل موالية لدول التحالف      
    الاخبار /
المشاط ,, التحالف والموالين له نهبوا 129 مليون برميل من نفط اليمن

2022-05-01 21:13:03


 
الوسط / متابعات
كشف رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، اليوم، عن حجم عائدات النفط والغاز اليمني التي يستحوذ عليها التحالف الذي تقوده السعودية وحكومة معين عبدالملك، في وقت يعاني الشعب اليمني من المجاعة.

وقال المشاط في كلمة بمناسبة عيد الفطر المبارك، إن "دول العدوان ومرتزقتهم يتحكمون في مصادر الثروات النفطية والغازية اليمنية، وقد نهبوا أكثر من 129 مليون برميل من النفط الخام".

وأضاف أن "القيمة التقديرية للنفط المنهوب تتجاوز 7 مليارات دولار، علاوة على الموارد الأخرى التي هي حق خالص لكل أبناء الشعب اليمني".

مردفاً: "دول العدوان مع حفنة من اللصوص استأثروا لأنفسهم الثروات اليمنية في ظل جوع الشعب وتعميق معاناته".

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء أن "قيمة الثروات المنهوبة كانت كفيلة بسداد مرتبات كافة موظفي الدولة".

كما أكد "احتفاظ الجمهورية اليمنية بحقها في استعادة كافة الأموال المنهوبة".

يأتي ذلك رداً على تصريحات لحكومة معين اتهمت فيها صنعاء بعدم الالتزام باتفاق ستوكهولم بشأن توجيه عائدات المشتقات النفطية الواصلة إلى ميناء الحديدة لصرف رواتب الموظفين، في وقت تتنصل حكومة معين عن تغطية العجز في تلك المبالغ من أجل دفع رواتب كافة الموظفين، ما يدفع حكومة صنعاء إلى صرف نصف راتب للموظفين.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign