الامم المتحدة تحذر من نفاذ احتياطات النقد الاجنبي لليمن       الامم المتحدة تحذر من نفاذ احتياطات النقد الاجنبي لليمن        *إب.. انهيار صحري يسفر عن مقتل واصابة ثلاثة اشخاص        انفجار مرفئ بيروت يتسبب بسقوط عشرات القتلى ومئات المصابين واضرار فادحة     
    الاخبار /
وفاة خمسة اشخاص غرقاً في حضرموت والارصاد يجدد تحذيراته من مخاطر المنخفض الجوي

2020-06-03 15:51:07


 
الوسط / متابعات
تسببت اليوم الأربعاء سيول الأمطار جراء المنخفض الجوي في وفاة خمسة أطفال بمديرية القطن بمحافظة حضرموت.

وقال مصدر محلي لمراسل "الصحوة نت" إن سيول الأمطار في منطقة هينن بمديرية القطن، جرفت خمسة من أسرة واحدة، (ثلاث بنات وولدان).

وأشار إلى أنه تم العثور على جثث الأطفال الخمسة.


ومساء أمس، توفي أربعة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون في حادث مروري في عقبة عبدالله غريب بمديرية غيل باوزير، جراء تدني الرؤية.

ومنذ يوم الاثنين الماضي تشهد محافظة حضرموت أمطاراً غزيرة وسيول جارفة جراء المنخفض الجوي الذي يضرب المحافظة والمحافظات المجاورة.

وادت سيول الامطار التي ضربت عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية نتيجة المنخفض الجوي اليوم الأربعاء إلى بانقطاع الطريق الدولي الصحراوي الرابط بين محافظة ‎حضرموت ومحافظة ‎المهرة.
وقالت مصادر محلي، أن مياه السيول تسببت ب‏انقطاع الطريق الدولي الصحراوي بين محافظة ‎حضرموت ومحافظة ‎المهرة بمديرية ‎ثمود بسبب السيول الجارفة، وعرقلت مياه السيول حركة المواطنين في المدينة.

من جهته واصل المركز الوطني للأرصاد تحذيراته من مخاطر المنخفض الجوي وقال في بيان صادر عنه اليوم ان المنخفض  يتمركز حاليا على سواحل محافظة المهرة ؛متوقعاً أن يتحرك غرباً باتجاه سواحل محافظة شبوة .

وأشار المركز في نشرته الجوية استمرار هطول الامطار المتوسطة إلى العزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية على سواحل محافظات المهرة , حضرموت ؛ شبوة , والمناطق الداخلية المحاذية لها وهضبة حضرموت .

ولفت المركز إلى إمكانية امتداد الأمطار غرباً إلى أجزاء من محافظات أبين , لحج , عدن وأجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية.

وأوضح المركز أن حالة الرياح ستكون نشطة وتصل أقصى سرعه لها الى 25 عقدة ,فيما تكون الرؤية الافقية منخفضة بسبب الأمطار؛ وسيكون البحر مضطرباً وقد يصل أرتفاع الموج من 2.0 الى 3.5 أمتار .

ودعا المركز قاطني محافظات حضرموت , المهرة , شبوة , لحج , أبين , عدن الى الابتعاد عن الوديان ومجاري السيول , ونبه ساكني المنازل الطينية الى اخذ الاحتياطات اللازمة والاحتماء من العواصف الرعدية .

وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من سوء الاحول الجوية والرياح الشديدة في المياه الاقليمية شرق خليج عدن وما جوارها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى .

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الخطيرة للمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة , ومتابعة النشرات الصادرة من المركز والتفاعل معها حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .

 

 

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign