الامم المتحدة تحذر من نفاذ احتياطات النقد الاجنبي لليمن       الامم المتحدة تحذر من نفاذ احتياطات النقد الاجنبي لليمن        *إب.. انهيار صحري يسفر عن مقتل واصابة ثلاثة اشخاص        انفجار مرفئ بيروت يتسبب بسقوط عشرات القتلى ومئات المصابين واضرار فادحة     
    الاخبار /
المشاط يتوعد التحالف بمفاجئات لاتخطر على بال احد أن واصلت الحرب

2020-05-21 21:57:04


 
الوسط / متابعات خاصة
أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى الحاكم بصنعاء مهدي المشاط ، إن الوحدة اليمنية فوق كل الأحزاب والمكونات السياسية، مجددا تأكيده أن "مشروع التصدي للعدوان الخارجي والتحرر من كل صيغ الهيمنة والوصاية هو الملاذ الآمن

وجدد المشاط في كلمته القاها عشية العيد الثلاثين لذكرى الوحدة اليمنية، دعوته للتحالف السعودي الإماراتي إلى وقف حربها ورفع الحصار وإعادة الاعمار والتعويض وجبر الاضرار وإلى الاطلاق المتبادل للأسرى والانخراط في مفاوضات سلام حقيقية تتسم بالمصداقية والجدية.

وقال: "آن الأوان لأن تدرك دول العدوان كارثية الاستمرار في عبثها وتدخلها السافر في شؤون اليمن واليمنيين".

وأضاف: "نتمنى ألا تضطرنا دول العدوان إلى استئناف مراحل الوجع الكبير وإشعال فتيل المفاجآت التي قد لا تخطر على بال أحد".

وأكد "رئيس المجلس السياسي الأعلى" حرص صنعاء على السلام ودعمها المستمر للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي، مشيرا إلى أن إعلان وقف إطلاق النار من قبل قيادة التحالف كان سيمثل خطوة إيجابية لكن الأيام أثبتت بانه إعلان للاستهلاك الإعلامي.

ورحب مهدي المشاط بكل العائدين إلى صنعاء، مجددا الدعوة لكل من وصفهم بـ"المخدوعين" إلى الاستفادة من "العفو العام".

وحول جائحة كورونا أكد مهدي المشاط على ضرورة التعاون في التصدي لمخاطر هذا الفيروس ومواجته بالمزيد من الوعي والتوعية، داعيا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى الإضطلاع بالدور المناط بهم في تقديم المساعدات وكسر قيود الحصار، معلنا التزم الدولة بتقديم التسهيلات اللازمة أمام كل جهات العمل الإنساني والجهات المانحة والداعمة.

وفيما أكد الرئيس المشاط الحرص على السلام، تعهد للشعب اليمني بمواجهة التصعيد بالتصعيد ، قال" ما زلنا حتى الآن نتمنى أن تختار دول العدوان طريق السلام وأن لا تضطرنا إلى ما لا نريده من استئناف مراحل الوجع الكبير وإشعال فتيل المفاجآت التي قد لا تخطر على بال أحد".

وأشاد بجهود منتسبي وزارة الصحة واللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة والمستشفيات والمحاجر الطبية وكافة منتسبيها من مسؤولين وإداريين وفنيين وأطباء وممرضين ومتطوعين وأمنيين على ما يبذلونه من جهود مخلصة.

وأكد أهمية التعاون والالتزام والتقيد الصارم بما يٌصدر عن الجهات ذات العلاقة من إرشادات وتعليمات وما قد تضطر إليه من تدابير احترازية.

كما دعا الرئيس المشاط، المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى الاضطلاع بالدور المنوط بها في تقديم المساعدات والعمل سريعاً على الإسهام الفاعل والفوري في كسر ما يفرضه تحالف العدوان من حصار وقيود وعوائق أمام دخول الاحتياجات والمستلزمات الطبية وغير ذلك من السلع والوقود التي تتضاعف الحاجة إليها يوماً بعد آخر خاصة في ظل تفشي الأمراض والأوبئة.

وقال" نحمل الجميع المسؤولية الكاملة في استمرار الوضع على ما هو عليه أو الاستمرار في اللامبالاة بمعاناة شعبنا لا سيما والمجتمع الدولي والعالم كله على معرفة واطلاع بما لحق البنية الصحية في اليمن من تدمير ممنهج وأضرار جسيمة طيلة سنوات العدوان".

وأضاف" نعلن التزمنا بتقديم التسهيلات أمام كل جهات العمل الإنساني والجهات المانحة والداعمة ونرحب بأي تعاون أو تجاوب قد يبديه خصومنا في هذا الصدد".

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign