باطرفي زعيماً جديداً لـ«قاعدة اليمن»: غَلَبة النفوذ السعودي        المهرة ,, القوات السعودية تستحدث مواقع عسكرية جديدة في منفذ شحن        صنعاء: تزيح الستار عن أربع منظومات دفاع جوي جديدة        السعودية ,, صواريخ صنعاء تهدد قمة مجموعة العشرين في الرياض      
    الاخبار /
متحدث أممي: 90 ألف يمني تضرروا من فيضانات الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

2019-10-05 16:39:26


 
الوسط ـ متابعات
قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن المتضررين من الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية في اليمن، بلغوا 90 ألف شخص، خلال الأسبوع الأخير.

وأضاف، المتحدث ستيفان دوجاريك، أن الضرر أصاب الأحياء السكنية والمواقع المخصصة للنازحين والمزارع وخزانات المياه، وأن أن 70 % من المتضررين بمحافظة حجة، التي شهدت نزوحاً واسعاً على مدى سنوات.

وأشار المتحدث الأممي في مؤتمر صحافي دوري، أن فيضانات وقعت خلال الفترة ذاتها في وسط وجنوبي اليمن، مشيرا إلى أن الوكالات الإنسانية بصدد إعداد تقييم أكثر تفصيلا للوضع.

وتسببت أمطار غزيرة في محافظة لحج، قبل أسبوع، في غرق العديد من المنازل بالتزامن مع أمطار غزيرة في محافظة عدن ومحافظات الجنوب بفعل العاصفة المدارية "هيكا".

وأغرقت السيول العديد من المنازل وألحقت بها أضراراً مختلفة، ما أدى إلى موجة نزوح من المناطق المتضررة من غزارة الأمطار، فيما أوقفت المطار حركة المرور في العديد من شوارع العاصمة المؤقتة عدن، بعد اقتراب الإعصار "هيكا" من سواحل مدن اليمن الجنوبية الشرقية.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign