مجموعة الازمات الدولية ,, اتفاق تقاسم السلطة في الجنوب يعيق عملية السلام الشامل في اليمن        مأرب ,, صواريخ تضرب مقر العمليات المشتركة وتقتل قيادات كبيرة ودفاع هادي تتهم غير انصار الله بالمسئولية .        إتفاق الرياض يترنح .. تأجيل عودة حكومة هادي إلى عدن عدة أيام        هؤلاء من سيصلون إلى عدن من حكومة هادي وسيمارسون اعمالهم نحت العلم الجنوبي      
    الاخبار /
صنعاء تستقبل عدد من المنشقين من صفوف القوات الموالبة للتحالف

2019-07-09 16:33:34


 
الوسط ـ خاص
استقبلت صنعاء خلال اليومين الماضيين عدد من المنشقين عن القوات الموالية لهادي والموالين للتحالف من جبهات الجوف ومأرب والساحل الغربي ، ووفقاً لمصادر في صنعاء ، فأن الاعلامي المقرب من طارق صالح اكرم حجر عاد إلى صنعاء واعلن انشقاقة عن طارق صالح ، كما اعلن ضابط  باستخبارات اللواء 156 (لواء العفيف-محور الجوف) الموالى لهادي المقدم فيصل أحمد محمد العفيف انشقاقه عن صفوف التحالف والعودة إلى صنعاء وانظمامة إلى قوات الجيش واللجان الشعبية ، وأعلن المقدم العفيف من العاصمة صنعاء أنه مع من "يدافعون عن البلد"، مشيرا إلى أن عودته لقت ترحيبا من صنعاء وتم تسهيل عودته بعد اتصاله بالرقم الذي خصصته وزارة الدفاع في حكومة الإنقاذ لمن يريد العودة.

 وبين العفيف أن أكثر المقاتلين في صفوف المرتزقة يريدون العودة غير أن هناك دعايات وإشاعات كاذبة تروج أنه عندما يصلون إلى صنعاء سيتعرضون للسجن والأذى، قائلا إنه هذه الإشاعات لا أساس لها من الصحة.

 ودعا الضباط والافراد في قوات هادي إلى العودة إلى صنعاء والاستفادة من قرار العفو العام  ، وأشار إلى أن أكثر من 215 مقاتلا من أبناء منطقة أوصاب العالي في صفوف التحالف عادوا وسيلحقهم الكثير.

 ولفت إلى وجود خلافات في صفوف قوات  هادي ونهب لرواتب المقاتلين، متوقعاً إن يعود أكثر القادة إلى صنعاء.

وكان العقيد عبدالمجيد حاتم قد أعلن يوم السبت الماضي انشقاقه عن التحالف وعودته إلى العاصمة صنعاء، فيما نشر نائب وزير خارجية صنعاء اليوم الثلاثاء صورة تجمعه بالقيادي في القوات الخائن طارق محمد عبدالله صالح أكرم حجر معلنا أنه عاد إلى صنعاء.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign