جمال عامر يفدم قراءة اولية للعدوان الاسرائيلي على ميناء الحديدة        تنسيق سعودي اسرائيلي قبل استهداف ميناء الحديدة        إحصائية أولية ضحايا الغارات الإسرائيلية على مدينة الحديدة       صنعاء تتوعد اسرائيل .. لاخطوط حمراء امام عمليات الرد     
    متابعات /
تكساس تنقل المعركة إلى الكونجرس وترد على تهديدات بايدين بالسلاح

2024-01-30 22:09:30


 
الوسط ـ متايعات

اتسعت رقعة الصراع في الولايات المتحدة ، الثلاثاء، مع احتدام معركة جديدة بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونجرس على إيقاع قرع طبول الحرب الاهلية في تكساس.
وبدأ أعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس ترتيبات لعزل وزير الامن الداخلي في حكومة بايدن مايوركاس .. وأفادت وسائل اعلام أمريكية بأن لجنة الأمن الداخلي في الكونجرس تستعد في وقت لاحق اليوم للتصويت على قرار العزل .. وكان رئيس المجلس مايك جونسون اكد في تصريح جديد مضي الكونجرس بإجراءات عزل مايوركاس "بحكم الضرورة".

ويتهم الجمهوريون مايوركاس بالفشل في إدارة حدود تكساس الامريكية وتطبيق قانون الهجرة.

في المقابل، اطلق الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن اقوى تهديد ضد سلطة تكساس ردا على تحرك خصومه في الكونجرس لعزل ابرز مساعديه.

وقال بايدن في تصريحات صحفية خلال مشاركته بحملته الانتخابية بولاية ساوث كارولينا انه اذ قرر الكونجرس ارسال مشروع قانون بسلطة الطوارئ في إشارة إلى مبررات عزل كاس فإن سوف يغلق حدود ولاية تكساس.

وتصريح بايدن هذا عزز المخاوف من اندلاع حرب أهلية.

واعتبرت قناة ام اس ان بي سي تهديد بايدن بمثابة قرع للحرب الأهلية بالفعل.

هذه التطورات تأتي على إيقاع استمرار التوتر الميداني في ولاسة تكساس .

وأفادت تقارير إعلامية بقرار الحرس الوطني للولاية نشر الدبابات على حدودها تحسبا لاقتحامها من قبل قوات بايدن الفيدرالية .. واظهرت صور ومقاطع فيديو لحظة وضع الدبابات في استعداد قتالي.

وتشهد الولاية التي تحتضن نحو 30 مليون نسمة وتعد ثاني اكبر اقتصاد في أمريكا توتر منذ أيام اثر قرار الرئيس بايدن البدء بعملية إزالة حاجز بناها منافسه دونالد ترامب لمنع تدفق المهاجرين الذين يستعين الديمقراطيين بهم لدعمهم في الانتخابات ورفض السلطات الجمهورية الخطوة بل وصعدت للتلويح بالانفصال وسط احتدام ازمة السباق الانتخابي في الولايات المتحدة.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign