قائد الأسطول الخامس يعترف نحن امام حرب بحرية مفتوحة في البحر الاحمر       واشنطن تعترف بتفوق الحوثيين على قواتها في البحر الاحمر        قوات صنعاء تحصد ست سفن امريكية وبريطانية في البحر الاحمر في ساعات        إشتعال المواجهات في البحر الاحمر .. صنعاء تكشف التطورات وتعلن تأجيل بيانها      
    محافظات /
تهريب قرابة ربع مليار ريال سعودي من حضرموت

2023-12-06 22:12:28


 
الوسط ـ متايعات محلية
كشف مصادر مطلعة عن تهريب قرابة ربع مليار ريال سعودي خلال شهر نوفمبر الماضي من البنك المركزي بمحافظة حضرموت إلى خارج اليمن.

واعترف العضو في "المجلس الانتقالي الجنوبي" فادي باعوم في منشور له على منصة "إكس" بانه تم تهريب 240 مليون ريال سعودي ما يعادل 64 مليون دولار من البنك المركزي في حضرموت عبر مطار الريان الخاضع لسيطرة القوات الامريكية والإماراتية بمدينة المكلا مركز المحافظة.
وأكد باعوم أن الأموال التي تم تهريبها خلال شهر واحد إلى خارج اليمن صرفت بتوجيهات من محافظ البنك الذي تم تعينه من قبل التحالف في عدن أحمد المعبقي، متسائلا عن المستفيد من ذلك.
وأشار إلى أن تهريب الأموال جاءت على دفع، حيث كانت الدفعة الأولى 80 مليون ريال سعودي بتاريخ 1 نوفمبر الماضي اعقبها سحب 50 مليون ريال سعودي في 8 من الشهر ذاته، بينما تم سحب 35 مليون ريال سعودي بتاريخ 16 نوفمبر، ومبلغ 20مليون ريال سعودي بتاريخ 22 نوفمبر، وكان آخرها كانت 55 مليون ريال سعودي بتاريخ 2 ديسمبر الجاري.
وجاءت عملية التهريب في الوقت الذي يسجل الدولار الأمريكي والريال السعودي ارتفاعات سعرية في عملية البيع امام الريال اليمني في عدن وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign