صحيفة امريكية ,, بايدن يدمر امريكا بانحيازة لإسرائيل        صنعاء تواصل عملياتها العسكرية ضد السفن العسكرية والتجارية المرتبطة باسرائيل        البنك المركزي اليمني بصنعاء يفي بوعده ,, ألية استبدال العملة تبدا مهامها في في الراهده وعفار       فلسطين ... مجزرة النصيرات جريمة جديدة للاحتلال ضحايها اكثر من 600 قتيل وجريح      
    الاخبار /
دول عربية تحتل مكانة متقدمة في مؤشر الرق العالمي للعام الحالي

2023-05-26 21:32:13


 
الوسط _ متابعات
كشف مؤشر "الرق العالمي" لعام 2023م الذي نشرته منظمة "وولك فري" أن دول عربية سجلت هذه السنة أعلى مستويات للعبودية في العالم.

وقالت المنظمة غير الحكومية في تقرير مفصل حول ظاهرة العبودية الحديثة بالعالم في 2023م ان هناك حوالي 50 مليون شخص يعيشون تحت وطأة هذه الظاهرة غير الإنسانية التي تمس جميع دول العالم لكن بدرجات متفاوتة.

وأظهر التقرير أن دولاً عربية على غرار السعودية والإمارات العربية المتحدة تحتل مراتب متقدمة في ممارستها للعبودية الحديثة.

وأوضحت ان مثل هذه الدول جاءت في طليعة التصنيف بسبب اتباع هذه الدول "نظام الكفالة" الذي يقيد حريات العمال الأجانب وخادمات المنازل.

وأوضح التقرير أن حوالي 50 مليون شخص عانوا مما يسمى بـ"العبودية الحديثة" حول العالم في 2021م، أي بزيادة تقدر بحوالي 10 مليون شخص مقارنة بالإحصائيات التي أجرتها نفس المنظمة في 2016م.

وكتبت المنظمة التي تأخذ أستراليا موقعاً لها في موقعها على شبكة الإنترنت "أن العبودية الحديثة مخفية عن الأنظار لكن رغم ذلك فهي متواجدة في جل أركان العالم".





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign