النص الكامل لأول إحاطة يقدمها المبعوث الأممي لدى اليمن من صنعاء        المبعوث الأممي يؤكد وجود تقدم في المفاوضات بشأن الأزمة اليمنية        صنعاء تحدد شروطها لتمديد الهدنة ,, المرتبات اولاً        عدن ,, ملف هيكلة الجيش والامن ودمج المليشيات يسلم لفريق بريطاني      
    الاخبار /
عدن ,, ملف هيكلة الجيش والامن ودمج المليشيات يسلم لفريق بريطاني

2022-12-21 19:02:06


 
الوسط / متابعات
كشفت اجهزة استخباراتية في عدن مخطط خطير يحيكه رشاد العليمي، رئيس سلطة الرئاسي، بتنسيق بريطاني ، ونقلت وسائل إعلام رسمية عن رئيس هيئة الاستخبارات بقوات معين، أحمد محسن اليافعي، قوله إنه كلف من قبل وزيرا الدفاع والداخلية في حكومة معين بتسليم وفد عسكري بريطاني  ملف هيكلة الأمن والجيش ودمج كافة القوات الموالية للسعودية والامارات في اطار قوات موحدة ، وكان وزير دفاع حكومة عدن قد زار الامارات وابرم اتفاق امني معها بالمخالفة للقانون اليمني .
والتقي اليافعي  في عدن بالوفد الذي يترأسه مستشار البحرية البريطانية جايمز ادورد، وبمشاركة مستشارة الملحق العسكري وسكرتير أول السفارة.
وناقش اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الدفاع بعدن الملفات الأمنية والعسكرية الشائكة والزيارة البريطانية تمهد لزيارة مرتقبة يقودها السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد اوبنهايم، بمعية وفد عسكري وأمني بريطاني رفيع.
كما تعد التحركات البريطانية ضمن خطة تهدف لتسليم المملكة المتحدة الملفين الأمني والعسكري خصوصا وأنها تأتي في أعقاب إعلان رشاد العليمي، رئيس سلطة الرئاسي، في مقابلته الأخيرة مع قناة الحدث، الفاء بند دمج الفصائل العسكرية والأمنية التابعة في مناطق سيطرة حكومته واستبدالها بغرفة عمليات مشتركة.
والخطوة البريطانية مؤشر على قرار أطراف الحرب الدولية والإقليمي نقل غرفة عمليات الحرب على اليمن والمستمرة منذ 8 سنوات إلى الداخل اليمني ضمن استراتيجية ما بعد إخراج السعودية من المستنقع، وتوحيد فصائلها على الارض.
كما تمثل، وفق خبراء، عودة للاحتلال البريطاني بثوب جديد وهي استراتيجية انتهجتها الدول الغربية بما فيها بريطانيا للسيطرة على العالم بعد الخروج من حقبة الاحتلال العسكري المظلمة والتي كانت عدن جزء منه.

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign