صنعاء ,,, انباء عن سلسلة غارات جوية لطيران العدوان السعودي        وزارة الخدمة المدنية بصنعاء تعتمد التاريخ الهجري بشكل رسمي في كافة المعاملات        السعودية تود انهاء الحرب وليس الانسحاب من اليمن        صنعاء ,, تهدم اربعة منازل منها منزلين في صنعاء القديمة بسبب الامطار والسيول      
    رياضة /
إختتام مميز للبطولة التنشيطية العاشرة للفنون القتالية والدفاع عن النفس بمشاركة (70) لاعب ولاعبة.

2022-06-25 22:40:26


 
صنعاء - خالد شعفل

اخُتتمت مساء يوم أمس على صالة الاكاديمية الدولية للفنون القتالية البطولة التنشيطية العاشرة للفنون القتالية والدفاع عن النفس والتي نظمتها الاكاديمية على مدار خمسة أيام بمشاركة (70) لاعب ولاعبة في مختلف الألعاب القتالية.

وكانت البطولة قد شهدت منافسات قوية ومميزة بين اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة في جميع الالعاب القتالية ومختلف الاوزان والفئات العمرية.


وفي (تصريح خاص) - اكد الكابتن والماستر/ خالد الغيلاني مدير
الأكاديمية وأحد مؤسسي الفنون القتالية في اليمن ومؤسس البرنامج الدولي للحماية PDFSYSTEM - أن إقامة هذه البطولة يأتي ضمن خطة نشاط الأكاديمية السنوية وتحديداً الفترة الصيفية.

وأشار الغيلاني إلي أن الهدف من إقامتها هو لاكتشاف المواهب وتنشيط اللاعبين في الالعاب التي تختص بها الاكاديمية الدولية وكذا الاحتكاك وكسر الخوف لكل الفئات العمرية وتعتبر ختام للمركز الصيفي الذي بدأ بداية الاجازة الصيفية بالإضافة إلي تعزيز الهدف الثالث من اهداف التنمية المستدامة (الصحة الجيدة)


واوضح الغيلاني في ختام تصريحة قائلا:" اذا اردنا نصنع جيل قوي متمكن لابد ان نسعى نحو الرياضة التي تعتبر وحدة بناء الشباب وهي اساس الطاقات الايجابية ورفد الدولة بجيل يتحمل اعباء المستقبل بشغف وتجفيف منابع السلبيات ومدمرات قوة الشباب اليمني، بل لابد ان نعزز كل الجهود للنهوض بالجيل القادم ونرسم له خط الامل والشغف ليمشي عليه بسلام".

ومن جانبها اعتبرت مسئولة القطاع النسائي بالأكاديمية الكابتن/سهام عامر ان هذه البطولة كانت من انجح البطولات واقواهم حيث تجمع ٣٣ فتاة ومشاركة في هذه البطوله والانجاز لإظهار صوت الفتاة والمرأة الرياضية في اليمن ..


مشيرة إلي أنهم في الاكاديمية يسعون بخطوات ثابتة لإقامة هذه الأنشطة الرياضية رغم الظروف القاسية التي تمر بها اليمن وان همهم الاول تدريب وصقل مهارات الفتاة اليمنية التي ندعوها إلى ان تلتحق بأسرة الاكاديمية للتدريب وصقل مهاراتها وتعلم الدفاع عن النفس وكسر الخوف والجمود ومجابهه اي خطر خارج إطار البيت.

وتقدمت عامر في ختام حديثها بالشكر لكل اولياء أمور اللاعبين

واللاعبات المشاركين في البطولة الذين يحملون حب الرياضة في قلوبهم ويحافظون على ابنائهم بدرع الرياضة المنيع كون الرياضة وحدها تعزز الصحة البدنية والنفسية، وكذا لمن وضع بصمة في هذا المجتمع الذي يحتاج بذل كل الجهود للنهوض وتغير المسار نحو الرياضة والقوة والقيم الحميدة والهوية الايمانية لليمن السعيد.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign