قائد الأسطول الخامس يعترف نحن امام حرب بحرية مفتوحة في البحر الاحمر       واشنطن تعترف بتفوق الحوثيين على قواتها في البحر الاحمر        قوات صنعاء تحصد ست سفن امريكية وبريطانية في البحر الاحمر في ساعات        إشتعال المواجهات في البحر الاحمر .. صنعاء تكشف التطورات وتعلن تأجيل بيانها      
    محافظات /
المواجهات تستمر في تعز وطيران العدو السعودي يستهدف المنشاءات المدنية ومرافق الدولة وعشرات القتلى والجرحى

11/05/2015 18:38:23


 
لازالت المواجهات جارية حتى كتابة هذا الخبر في أكثر من منطقة وشارع في مدينة تعز ومنها القاهرة وصبر والشماسي وحوض الاشراف والستين والخميس بالمدينة مخلفة عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنين
ويأتي هذا في ظل تكثيف طيران العدو لغاراته العشوائية على مناطق مختلفة في المدينة في محاولة لمنع تقدم الحوثيين
وأوضح مدير عام مديرية المظفر عبد اللطيف عبده أحمد الشغدري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن غارات طائرات العدوان السعودي الغاشم التي بدأت فجرا واستمرت حتى ساعات ما قبل الظهر استهدفت تدمير عمارة من ثلاثة طوابق على ساكنيها فضلا عن تدمير ثمانية منازل بجوارها وتدمير جزئي وكلي للعديد من المرافق الحكومية.
وقال : إن غارات العدوان الغاشم استهدفت أحياء في قلب المدينة بمديرية المظفر ومناطق أخرى في ضواحي المدينة متسببة في سقوط ضحايا مدنيين وتدمير منازل ومرافق حكومية ".
وبين الشغدري أن الغارات استهدفت بشكل مباشر بالصواريخ مقر المباحث الجنائية وشرطة السير(المرور) ومعهد التدريب الفني والمهني ما أدى اضرار كبيرة فيها، وكذا جامع السنة في الحي ذاته بغارة أدت إلى انهيار جزء من مبناه.
وأكد أن غارات العدوان الغاشم استهدفت أيضا قلعة القاهرة التاريخية بسبعة صواريخ ما أدى إلى اضرار في القلعة يجري حاليا اعداد تقرير بشأنها كما استهدفت مرفقا حكوميا في حي صالة ومواقع اخرى في ضواحي المدينة .. لافتا إلى أن الغارات تسببت في تدمير وانهيار بناية من ثلاثة طوابق على ساكنيها في حي الدحي حيث كانت تقطنها أربع عائلات جميعهم استشهدوا في هذا العدوان الغاشم عدا فرد واحد بقى على قيد الحياة.
وأشار إلى أن متطوعين وفرق الدفاع المدني تبذل جهود في سبيل البحث عن الضحايا والناجين للمنازل التي تهدمت على ساكنيها .. مؤكدا أن المجلس المحلي بمديرية المظفر بدأ بمتابعة الاضرار الناجمة عن غارات العدوان السعودي الغاشم وتقديم المساعدة للضحايا.
ودان الشغدي استهداف طائرات العدوان لقلعة القاهرة التاريخية التي تحيط بها الاحياء الآهلة بالسكان من كل الاتجاهات .. مناشدا الجميع تجنب هذا الصرح الاثري أية مواجهات أو قصف متبادل حفاظا على سلامة المدنيين وسلامة لهذا المعلم التاريخي.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign