قائد الأسطول الخامس يعترف نحن امام حرب بحرية مفتوحة في البحر الاحمر       واشنطن تعترف بتفوق الحوثيين على قواتها في البحر الاحمر        قوات صنعاء تحصد ست سفن امريكية وبريطانية في البحر الاحمر في ساعات        إشتعال المواجهات في البحر الاحمر .. صنعاء تكشف التطورات وتعلن تأجيل بيانها      
    محافظات /
التقطع لمغترب في قعطبة ونهب سيارته وسطو جماعي لركاب باص في العبر
عصابات السطو المسلح تصطاد المواطنين في الضالع وتعز وحضرموت

05/02/2014 15:19:01


 
تقرير / رشيد الحداد
تصاعدت أعمال التقطع ونهب المواطنين وسلبهم في عدد من المدن الرئيسية في ظل تراجع الأداء الأمني وتجاهل بلاغات المواطنين وبشكل ملفت أثار حالة من الاستياء في أوساط المواطنين ، ففي محافظة الضالع تعرض عبدالناصر العامري، من أبناء خله مديرية الحصين، لاعتداء وإطلاق الرصاص عليه والضرب المبرح من قبل مجموعة ملثمين في مدينة الضالع عند عودته من محافظة عدن وتم نهب 19000 الف ريال سعودي كانت بحوزته، كما تم إطلاق الرصاص عليه وقد أصيب في يده وقدمه ولله الحمد لم يصب بجروح بالغة .
وأفاد العامري أن هذا المبلغ المالي تم إرساله من أحد اقاربه وأنه ثمن إقامة "فيزا". وكان من المقرر أن يسافر إلى المملكة العربية السعودية، وأثناء مروره في الشارع العام وسط مدينة الضالع مساء السبت قام اثنان ملثمان يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار في الهواء ومن ثم أصابوه بطلق ناري وقاموا بنهب ما يملك من مال وفروا إلى جهة غير معلومة.
وفي حادثة سطو مشابهة تعرض المغترب صادق حمود محمد، 25 عاما من أبناء الشعر، لعملية سطو مساء الجمعة الماضية في منطقة القردح بقعطبة، حيث أقدمت عصابة مسلحة على التقطع له في منطقة تتوسط سناح وقعطبة في محافظة الضالع ونهب سيارته وكافة محتوياتها، وأفاد المجني عليه أنه وأثناء مروره بالمنطقة بمعية زوجته وأطفاله أوقفه قرابة الـ 15 مسلحا بالقوة، وحال توقفه وجهوا فوهة البندقية إلى رأسه، وأشار إلى أن زوجته وأطفاله اثناء مشاهدتهم الحادث اغمى على الزوجة فطلب سحب زوجته وأطفاله إلى جانب الخط وسلبوا كل شيء حتى تلفونه الجوال والسلس الذهب الخاص بطفلته وتحركوا بسيارتين وطقمين وهم مصوبون السلاح نحونا.
وأفاد المغترب المنهوب أنه أبلغ الأمن إلا أن الأمن أفاد بأن العصابة معروفة وطلبوا منه اللجوء لمشايخ المنطقة كون الأمن لا يستطيعون عمل شيء له، مؤكدين أن السيارة وسيارات المسلحين ما زالت في المنطقة وهناك أكثر من عملية تقطع وقتل تمت من قبل هذه العصابة خلال الأيام.
كما تعرض الحاج مقبل محمد يحيى الحميدي (75) عاما، من أبناء منطقة السارة -العدين- محافظة إب للضرب والسرقة من قبل مجموعة مسلحة في مفرق الذكرة بمنطقة الجندية بمحافظة بتعز صباح الأحد. وأشار الحميدي إلى انه أوقف إحدى الباصات المتوسطة عليها خمسة من الركاب وسألهم عن اتجاههم فقالوا مسافرين إلى إب فصعد إلى الباص، وعند وصولهم الى منطقة الذكرة قاموا بتكتيفه ثم انهالوا عليه ضربا حتى أغمي عليه ثم قاموا برميه بجانب الطريق ، وعندما فاق من غيبوبته وجد أنه قد تم سرقة الفلوس التي بحوزته والنقود مبلغ (50)ألف ريال، إضافة الى اثنين جولات. وعلى الرغم من إبلاغه إدارة أمن الجندية، وهناك اعتذرت الأجهزة الأمنية عن مساعدته بحجة أن الباص الذي تم الإبلاغ عنه لا يحمل لوحة معدنية.
وفي ذات السياق شهدت محافظة حضرموت الأحد، حادثه سطو مسلح حيث أقدمت مجموعة مسلحة مجهولة على حافلة نقل جماعي .
وأفاد مصدر أمني عن قيام مسلحين مجهولين من قُطاع الطرق بالسطو على حافلة تابعة لشركة "البراق" في الطريق الرابطة بين (الضبيبي - مفرق الوديعة) بمديرية العبر كانت متوجهة من سيئون صوب العاصمة صنعاء.
وقال المصدر "إن المسلحين تقطعوا للحافلة ونهبوا محتويات ركابها المسافرين دون استثناء، تلفوناتهم وهوياتهم الشخصية، وإن أحد الركاب أصيب في إحدى قدميه بطلق ناري أطلقه المسلحون أثناء محاولته مقاومتهم"، ولفت إلى أن الحادثة هي الثانية من نوعها في المنطقة ذاتها.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign