قائد الأسطول الخامس يعترف نحن امام حرب بحرية مفتوحة في البحر الاحمر       واشنطن تعترف بتفوق الحوثيين على قواتها في البحر الاحمر        قوات صنعاء تحصد ست سفن امريكية وبريطانية في البحر الاحمر في ساعات        إشتعال المواجهات في البحر الاحمر .. صنعاء تكشف التطورات وتعلن تأجيل بيانها      
    محافظات /
حريق يلتهم 8 منازل ويشرد 47 شخصا في الحديدة.
الحديدة: 700 مريض بالفشل الكلوي بالحديدة مهددون بالموت

31/10/2013 17:32:18


 
الوسط ــ محافظات
يتواصل للأسبوع الثاني على التوالي توقف محطة الغسيل الكلوي بمركز الغسيل بمحافظة الحديدة التي يستفيد منه أكثر من 700 مصاب بالفشل الكلوي المزمن يترددون عليه من محافظة الحديدة ومن المحافظات المجاورة نتيجة خلل فني لم يستطيع المختصين تحديده بعد.
وافاد مصدر طبي في المحافظة أن المرضى الذين يحصلون على عمليات الاستصفاء بمركز غسيل المحافظة تم نقلهم جميعا على نفقة مكتب الصحة إلى مركز غسيل مديرية زبيد لإجراء الغسلات المعتادة بعد أن تم رفع ورديات المركز إلى ثلاث ورديات في اليوم ونقل كافة الأطباء والممرضين العاملين بمركز المحافظة إلى مركز زبيد بهدف المحافظة على حياة المرضى.
وأكد المصدر أن الخلل الفني الذي تسبب بإيقاف المحطة يشتبه بأن يكون بكتيري وتم التخاطب مع الشركة المختصة للقيام بعملية فحص المحطة لتحديد الخلل الذي أوقف المحطة بشكل مفاجئ ومعرفة أسبابه وإصلاحه.
إلى ذلك تمكن ألأحد رجال الدفاع المدني بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والمواطنين من السيطرة على حريق هائل بعد أن التهم 8 منازل مبنية من القش بمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة, وقال مصدر أمنى بمحافظة الحديدة إن الحريق اندلع في بداية اشتعاله بمنزل مكون من عشتين ومن ثم ساعدت الرياح الشديدة على انتقاله إلى السبعة المنازل الأخرى وجميعها مبنية من القش.
وطالب المصدر الجمعيات والمؤسسات الخيرية وأهل الخير بسرعة مساعدة الأسر التي تشردت نتيجة هذا الحريق الذي التهم كل ممتلكاتهم وأصبحوا مشردين بدون مأوى وعددهم 47 شخصا.
وفي سياق متصل ضبطت إدارة البحث الجنائي بالحديدة ألاحد أحد المتهمين بتخريب شبكة المجاري والمياه أثناء محاولته كسر أنبوب المياه الرئيسي الذي يغذي منازل المواطنين بمياه الشرب، وعلى الرغم من أن جريمة المتهم كسر انبوب إلا أن الجاني اتهم بالتجسس لصالح إسرائيل، وهو الاتهام ذاته الذي وجهته السلطات اليمنية مؤخراً لأربعة من الصيادين اليمنيين الذين ينتمون إلى محافظة الحديدة.
وفي اتجاه متصل أقدم عدد من جنود المركز التدريبي" القوات الخاصة سابقاً" الأحد على اقتياد مواطنين في كيلو 16 ، المدخل الشرقي لمدينة الحديدة، إلى سجن المعسكر بعد إغلاق محلاتهم التجارية، وقالت مصادر محلية إن الجنود قاموا بإغلاق دكاكين ومحلات تجارية وكذا سجن عدد من المواطنين بينهم عاقل المنطقة وهو ما قوبل بغضب عارم في أوساط المواطنين حيث تظاهر أمس الأول الاثنين العشرات من أبناء المنطقة احتجاجاً على تلك الاعتداءات المتكررة وقاموا بإحراق إطارات السيارات وقطع الخط مطالبين قائد المنطقة الخامسة والسلطة المحلية بإيقاف مسلسل الانتهاكات من قبل الجنود.
وطالب المتظاهرون الجهات الرسمية بالمحافظة بسرعة التدخل وحل مشكلاتهم المؤرقة مع معسكر القوات الخاصة المجاور لقراهم.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign