قائد الأسطول الخامس يعترف نحن امام حرب بحرية مفتوحة في البحر الاحمر       واشنطن تعترف بتفوق الحوثيين على قواتها في البحر الاحمر        قوات صنعاء تحصد ست سفن امريكية وبريطانية في البحر الاحمر في ساعات        إشتعال المواجهات في البحر الاحمر .. صنعاء تكشف التطورات وتعلن تأجيل بيانها      
    محافظات /
تحرير 200 مواطن أفريقي من سجون مافيا تجارة البشر في حرض

23/04/2013 15:54:35


 
حررت قوات الامن في حرض الحدودية أكثر من 200 مواطن افريقي كانوا في معتقلات خاصة لبعض المتاجرين بالبشر في بعض المناطق الشمالية الغربية.
وأفاد المصدر بأن قوات الأمن تمكنت من القبض على المهرب الذي اعتقل الأفارقة ومارس ضدهم العنف.
وأكدت مصادر محلية في حرض بأن ما يقرب من ألف نازح أفريقي ـ معظمهم من الأثيوبيين ـ تم تحريرهم من معتقلات خاصة في "المناطق الشمالية الغربية" في حملات أمنية بدأت في مطلع شهر أبريل الجاري.
وأضافت المصادر بأن المئات من النازحين الأفارقة تعرضوا لأبشع عمليات التعذيب والانتهاكات والاستغلال الرخيص في تلك السجون..
وأوضحت المصادر بأن هناك تفاصيل قليلة تسربت لبعض المنظمات الحقوقية والمصادر المحلية الأخرى تروي عن أن الضحايا تعرضوا لجرائم تقشعر لها الأبدان.
ونوهت تلك المصادر إلى أن شابا قطعت لسانه لأن أقاربه لم يرسلوا الفدية المالية المشروطة لتحريره، كما كان يعد خاطفوه اليمنيون.. هذا فيما تعرضت امرأة للاغتصاب، وأخرى وضعت مولودها بحوش في العراء وانفجرت باكية حين سئلت عن أبيه، والبعض تم بيعهن في سوق النخاسة عبر الحدود اليمنية السعودية، وأخريات تم استغلالهن في تجارة الجنس، وحالات أخرى ماتت تحت التعذيب.
وأكدت المصادر بأنه تم نقل المئات ممن تم تحريرهم من الأفارقة ومعظمهم أثيوبيون إلى حوش مصلحة الهجرة والجوازات "الذي يعج حاليا بالمئات، تمهيدا لترحيلهم، قبل أن يشهدوا محاكمات عادلة للمتهمين في اختطافهم وابتزازهم وتعذيبهم على مدى عدة أشهر، أو على الأقل منحهم مبالغ مالية قبل ترحيلهم، كجزء من تعويض يستحقونه عما لحق بهم.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign