غريفيث يقدم إحاطة عدمية لمجلس الامن ويكرر مطالب السعودية بوقف اطلاق النار في مارب        صنعاء تؤكد تنفيذ عملية هجومية واسعة على اهداف حساسة جنوب السعودية        صنعاء تدين احتجاز السلطات السعودية للمئات من المغتربين في الوديعة وتتوعد الرياض بالمزيد من الضربات        عدن ,, تسجيل 25 إصابة جديدة بوباء كورونا      
    الاخبار /
صنعاء.. الحوثي يدعو لتبادل شامل للأسرى ويُطالب بعدم تسييس الملف

2021-04-05 20:03:58


 
الوسط ــ متابعات
دعت سلطات صنعاء إلى تبادل شامل للأسرى مع قوات هادي المدعومة من التحالف، وذلك مع قدوم شهر رمضان المبارك، مُحمِّلة خصومها والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة في حال فشل الأمر.
وطالب عضو المجلس السياسي الأعلى "محمد علي الحوثي" من على حسابه في "تويتر"، إلى تبادل كامل للأسرى مع قرب الشهر الكريم، مُشدِّداً على إنسانية الملف ووجوب عدم التمييز من قِبل خصوم صنعاء بين كبار الأسرى وصغارهم، حسب وصفه.
وأكد الحوثي أن الملف يجب أن يبقى بعيداً عن التسييس، وألا تخضع قوائم الأسرى للتمييز لصالح أقارب من وصفهم بـ"كبار المرتزقة"، مُحمِّلاً دول التحالف والمجتمع الدولي، إضافة إلى الأمم المتحدة، مسؤولية فشل الصفقة.
تأتي تصريحات عضو مجلس صنعاء السياسي رداً على مُطالبة حكومة الإصلاح المُتكرِّرة بالإفراج عن "ناصر هادي" شقيق عبدربه منصور هادي، والقيادي في حزب الإصلاح "محمد قحطان"، فيما تتغافل قوائم صغار الأسرى من ضُبّاط ومُجنَّدين.
وكان شهر أكتوبر الماضي 2020 قد شهد صفقة هي الكبرى بين الطرفين تم بموجبها الإفراج عن 1081 أسيراً من الطرفين، وأثبتت حكومة هادي في حينها أنها لا تمتلك كشوفات مُكتمِلة لكلِّ أسراها في سجون صنعاء، واكتفت بالمطالبة بتحرير أسرى التحالف، إضافة إلى 400 اسم فقط من مُجنَّديها.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign