غريفيث يقدم إحاطة عدمية لمجلس الامن ويكرر مطالب السعودية بوقف اطلاق النار في مارب        صنعاء تؤكد تنفيذ عملية هجومية واسعة على اهداف حساسة جنوب السعودية        صنعاء تدين احتجاز السلطات السعودية للمئات من المغتربين في الوديعة وتتوعد الرياض بالمزيد من الضربات        عدن ,, تسجيل 25 إصابة جديدة بوباء كورونا      
    الاخبار /
صنعاء تتهم قوى التحالف بنهب أموال ضحمة من النفط والغاز

2021-04-02 18:59:44


 
الوسط ــ متابعات
كشفت مصادر في وزارة النفط والمعادن ، أن أكثر من 19 ترليون ريال قيمة عائدات النفط والغاز المنهوبة من قوى التحالف خلال 6 سنوات من الحرب على اليمن.
وأكدت المصادر "للمسيرة" ـ أن الإيرادات المنهوبة تشمل عائدات النفط المكرر بمصفاة مأرب المقدرة بنحو 1.3 ترليون ريال.
وأعلنت المصادر بأن 2.7 ترليون ريال يمني إجمالي خسائر اليمن نتيجة تعطيل إنتاج الغاز المسال وتحويل منشأة بلحاف إلى ثكنة عسكرية لقوات الاحتلال ، لافتة إلى أن إيرادات الغاز المنزلي المنهوبة من قبل قوى التحالف بلغت 1.3 ترليون ريال.
بدوره أفاد وزير النفط والمعادن أحمد دارس بأن قوى التحالف ركزت على السطو على عصب الإيرادات العامة بهدف خنق الشعب اليمني وضرب صموده.
وتوعد الوزير دارس قوى التحالف قائلاً" لن نصمت إزاء ما تتعرض له من عمليات نهب منظمة ومستمرة كون عائدات النفط والغاز حق لكل أبناء الشعب اليمني".
من جانبه كشف الناطق باسم شركة الغاز المنزلي علي معصار بأن إيرادات الغاز المنزلي تذهب كليا إلى حساب قوى التحالف في مأرب منذ بداية الحرب والحصار على اليمن.
ولفت معصار إلى أن قوى التحالف لم تتوقف عند نهب عائدات الغاز المنزلي بل عملت على رفع الأسعار في الفترة الأخيرة ومضاعفة معاناة الشعب اليمني.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign