اليمن يحتل المرتبة الاخيرة في مؤشر الأمن الغذائي لعام 2020       جمال عامر ,, حتى يتم انقاذ مأرب        داعش يعلن رسمياً مشاركته إلى جانب الاصلاح في مأرب       جمال عامر ,, قرارات جو بايدن تجاه السعودية لا علاقة لها بوقف الحرب في اليمن      
    الاخبار /
الخزانة الامريكية تعلن تاجيل قرار العقوبات المالية على مناطق سيطرة الحوثين حتى اواخر الشهر القادم

2021-01-25 19:22:27


 
الوسط ,, متابعات خاصة

 

صدرت وزارة الخزانة الأمريكية مساء اليوم ترخيصا يجيز إجراء معاملات حتى 26 فبراير تشمل حركة أنصار الله في اليمن .
وتزامن الاعفاء مع مظاهرات عارمة شهدتها مناطق سيطرة الحوثي اليوم شارك في مئات الالاف من اليمنيين ، فيما حثت 22 منظمة إغاثية إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن على العودة سريعا عن تصنيف جماعة أنصار الله منظمة "إرهابية"، محذرين من أن هذا التصنيف يهدد المساعدات للبلد الغارق في الحرب.
وكان أنتوني بلينكن الذي اختاره بايدن لتولي حقيبة الخارجية، تعهّد الثلاثاء "إعادة النظر فوراً" بقرار وزير الخارجية المنتهية ولايته مايك بومبيو تصنيف أنصار الله "منظمة إرهابية".
ويُتوقّع أن يعرقل التصنيف الكثير من التعاملات مع الحوثيين بما في ذلك التحويلات المالية والدفعات المالية للطواقم الطبية والمواد الغذائية والمحروقات، خشية التعرّض لعقوبات أميركية.
وقالت المنظمات ومن بينها "اوكسفام" و"المجلس النرويجي للاجئين" في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه إن التصنيف جاء "في وقت تشكل فيه المجاعة تهديدًا حقيقيًا لبلد دمرته ست سنوات من الصراع، ويجب إلغاؤه على الفور".
وأضافت "أي تعطيل لعمليات الإغاثة والواردات التجارية من الغذاء والوقود والأدوية والسلع الأساسية الأخرى سيعرض حياة ملايين الأشخاص للخطر".
ودخل القرار الذي يمنع التعامل المباشر مع جماعة "أنصار الله"، حيز التنفيذ الثلاثاء، لكن إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب سارعت إلى الاعلان عن إعفاءات.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign