اليمن يحتل المرتبة الاخيرة في مؤشر الأمن الغذائي لعام 2020       جمال عامر ,, حتى يتم انقاذ مأرب        داعش يعلن رسمياً مشاركته إلى جانب الاصلاح في مأرب       جمال عامر ,, قرارات جو بايدن تجاه السعودية لا علاقة لها بوقف الحرب في اليمن      
    الاخبار /
الأمم المتحدة تُحذِّر من اتساع فجوة سعر الغذاء والقدرة الشرائية في اليمن

2021-01-16 21:14:27


 
الوسط ,, متابعات
حذّر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)، من استمرار اتساع الفجوة بين سعر الغذاء والقدرة الشرائية للمواطنين في اليمن.
وذكر مكتب الـ"أوتشا" أن الزيادة في أسعار الغذاء تُفاقم خطر المجاعة لملايين الأشخاص في الأشهر القليلة المقبلة، مُرجعاً ذلك إلى تسارع الانهيار مُجدَّداً في قيمة الريال اليمني بمحافظة عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة سلطات هادي.
ووصل سعر الصرف 804 ريالات للدولار الواحد في عدن، في حين تواصل أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية ارتفاعها في عدد من المحافظات.
تجدر الإشارة إلى أن عدداً من البيوت التجارية والمؤسسات الكبيرة المُسيطرة على حصص ضخمة في السوق المحلية قد رفضت مقترحات بتخفيض أسعار منتجاتها بنسبة 20% بناءً على مقترح حكومي، مؤكِّدة أن أسعار الصرف تؤثِّر سلباً في قطاع الاستيراد فضلاً عن التداعيات السيئة التي يواجهها المواطنون، مطالبة بإجراء إصلاحات حقيقية من قبل الحكومة، كون النسبة التي وضعتها غير منطقية ويصعب تحقيقها في ظل صحة التوقعات باستمرار انهيار الاقتصاد المحلي.
ويأتي كل ذلك في ظل خفوت مؤشرات الإصلاح الاقتصادي التي كانت حكومة هادي قد وعدت بها عقب وصولها إلى عدن.




جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign