الحالمي والزكري يترأسان إجتماعاً تحضيرياً للمؤتمر الوطني للمغتربين بأمريكا لرفع الحصار عن مطار صنعاء        الوسط نت ينفرد بنشر بنود مبادرة السيد الحوثي بشأن احلال السلام في مأرب        2000 يوم من الحرب على اليمن يتسبب بمقتل الآلاف ويدمر البنية التحتية        جريمة الاغبري التي هزت اليمن تكشف ماورائها      
    الاخبار /
سيول الامطار تهدم جزء من سور صنعاء القديمة والاضرار تتصاعد في تهامة ومأرب

2020-08-04 19:21:34


 
الوسط ,, متابعات

قالت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، باستمرار فيضان سد مارب، فيما سيول الامطار الغزيرة تخلف قتلى وتجرف عشرات المنازل والمواشي في عدة مديريات بمحافظة الحديدة.

وقالت المصادر "، أن السيول أدت إلى وفاة شخصين وفقدان آخرين وتهدم أكثر من 50 منزل بمديرية المراوعة، محافظة الحديدة، جراء تدفق سيول الأمطار الغزيرة.

واشارت المصادر الى وقوع حالات وفاة وتهدم بعض المنازل في بعض قرى مدينة الحديدة نتيجة سيول الأمطار الغزيرة.
ونوهت المصادر بأن سيول الامطار جرفت مساكن للمواطنين وأراض زراعية وقطعان من الاغنام والابقار بمديرية القناوص و مناطق أخرى مختلفة من المحافظة، إضافة إلى غرق عشرات السيارات وقطع الطرقات الرئيسية التي تربط بعض المديريات.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر محلية، باستمرار سيول فيضان سد مأرب في التدفق بشكل كبير جدا، مع استمرار الخطر على المناطق السكنية شرقي الوادي.

وكانت الأمم المتحدة، أعلنت أن الامطار الغزيرة والفيضانات أثرت على أكثر من 9 ألاف أسرة يمنية.

وادت الامطار الغزيرة التي تشهدها العاصمة صنعاء، إلى انهيار أجزاء من السور الجنوبي لمدينة صنعاء القديمة، المصنفة على قائمة التراث العالمي، وتضرر العديد من المنازل التاريخية.

وبحسب مصادر مطلعة وسكان محليين، فقد أدت الأمطار المتواصلة الى تهدم أجزاء من سور صنعاء القديمة، وسط مخاوف من حدوث المزيد من الأضرار في المدينة التاريخية.

وأكدت المصادر أن أحد المنازل القديمة المحاذية للسور والتابعة للمواطن فؤاد رزق، تهدمت ونجت أسرته المكونة من 5 أفراد. مشيرة إلى حدوث تصدعات وأضرار جزئية في منازل أخرى.

وأدت الأمطار التي هطلت بغزارة على معظم المحافظات قبل أيام قليلة إلى وفاة عشرات الأشخاص.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign