الحالمي والزكري يترأسان إجتماعاً تحضيرياً للمؤتمر الوطني للمغتربين بأمريكا لرفع الحصار عن مطار صنعاء        الوسط نت ينفرد بنشر بنود مبادرة السيد الحوثي بشأن احلال السلام في مأرب        2000 يوم من الحرب على اليمن يتسبب بمقتل الآلاف ويدمر البنية التحتية        جريمة الاغبري التي هزت اليمن تكشف ماورائها      
    الاخبار /
إنهيار أجزاء من سور صنعاء القديمة نتيجة الأمطار

2020-08-04 19:17:04


 
الوسط ,, متابعات خاصة

أدت الامطار الغزيرة التي تشهدها العاصمة صنعاء، إلى انهيار أجزاء من السور الجنوبي لمدينة صنعاء القديمة، المصنفة على قائمة التراث العالمي، وتضرر العديد من المنازل التاريخية.

وبحسب مصادر مطلعة وسكان محليين، فقد أدت الأمطار المتواصلة الى تهدم أجزاء من سور صنعاء القديمة، وسط مخاوف من حدوث المزيد من الأضرار في المدينة التاريخية.

وأكدت المصادر أن أحد المنازل القديمة المحاذية للسور والتابعة للمواطن فؤاد رزق، تهدمت ونجت أسرته المكونة من 5 أفراد. مشيرة إلى حدوث تصدعات وأضرار جزئية في منازل أخرى.

وفي سياق ذات صلةأفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء بغرق مواطن في أحد السدود الواقعة في العاصمة.

وبحسب المصادر فإن أحد المواطنين قام بالسباحة في سد مختان بمنطقة سعوان بالعاصمة صنعاء الأمر الذي أدى إلى غرقه.
وأكدت المصادر بأن المواطن لازال غريقا حتى اللحظة.

وحذرت المصادر من السباحة في جميع السدود خلال هذه الأيام بسبب استمرار تدفق مياه السيول إليها حيث تجلب معها كميات كبيرة من التربة الرخوة والتي قد يعلق الشخص فيها.

وتسببت سيول الامطار بتهدم اثنين من المباني بشكل كلي وتعرض آخرى للهدم بشكل جزئي بقريتي مذبح وعصر القديمة بسبب الأمطار المتساقطة منذ أيام  ،كما جرفت السيو الطريق الازفلتي في بيت طاهر وغرق عدة منازل بمديرية بني الحارث، وارتفاع البرد "الثلوج" في معظم المناطق بمديرية همدان إلى نصف متر على مستوى سطح الأرض.

 

 





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign