هل قتل قائد التحالف السعودي في هجوم صنعاء على معسكر تداوبن بمأرب        "غريفيث" يتفاوض مع الاطراف اليمنية بشأن إعلان وقف إطلاق نار ملزم       أوّل احتكاك تركي - إماراتي غير مباشر في تعز        استفاقة غربية على «صافر»: ورقة ضغط جديدة على صنعاء     
    الاخبار /
الاوبئة تفنك بسكان عدن ,, ‏60 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية

2020-05-08 22:34:34


 
الوسط / متابعات
قالت مصادر محلية وإعلامية، إن حوالي 60 شخصًا توفوا الجمعة، في مدينة عدن إثر إنتشار الحميات في المدينة كما تقول السلطات الصحية، لكن مصادر طبية تقول إن الوباء المتفشي يحمل أعراضاً شبيهة بأعراض فيروس كورونا.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مدير الاحوال المدنية عدن اللواء سند جميل، قوله؛ إن الاحوال اصدرت 60 تصريح دفن لـ 60حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية. وأوضحت الاحوال ان اجمالي الوفيات،(60) حالة موزعين على النحو التالي:( 10 حالات كريتر - 5 حالات المعلا - حالتين خورمكسر - حالة الروضة - حالتين التواهي - 6 حالات مستشفى الجمهورية - 6 حالات المنصورة - 4 حالات البساتين - 4 حالات دار سعد - 6 حالات الممدارة - 5 حالات الشيخ عثمان - 3 حالات الشعب - 4 حالات القاهرة ).

وبحسب المصادر فإن الحالات المرضية التي توفت كانت أغلبها تحمل أعراضاً متشابهة تتضمن التهابات في الرئة ومشاكل في الجهاز التنفسي وارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة.

وتتضاعف المخاوف في مدينة من توسع نطاق انتشار الوباء إذ أن العشرات من المصابين حاليًا اختلطوا بآخرين أصيبوا وتوفي البعض منهم خلال الأيام الخمسة الماضية ما يرجح فرضية انتشار الوباء عن طريق العدوى.

وكانت اللجنة العليا لمجابهة كورونا قد أكدت الجمعة، تسجيل 9 حالات اصابة مؤكدة بفيروس كورونا بينها حالات وفاة، وبذلك ارتفع عدد الإصابات بكورونا في عدن إلى 25 منها أربع وفيات

وخلال الأسبوع الماضي توفي أكثر من 150 شخصا في عدن بالحميات" الأمراض الوبائية"، بالتزامن مع تزايد أعداد الوفيات لكن تزايد عدد الإصابات وعدم خضوع المصابين قبل وفاتهم لفحص كوفيد 19، أو خضوعهم لفحوصات تؤكد اصابتهم بالحميّات يثير مخاوف سكان عدن.





جميع الحقوق محفوظه لدى صحيفة الوسط 2016 

التصيميم والدعم الفني(773779585) AjaxDesign